• بحث عن
  • عاجل.. الأزهر يدين تفجير مسجد بمدينة “كويتا” بباكستان

    أدان الأزهر الشريف، التفجير الإرهابي الخسيس، الذي استهدف أحد المساجد في مدينة “كويتا” جنوب غرب باكستان، أثناء صلاة الجمعة؛ والذي أسفر عن مقتل أربعة أشخاص على الأقل من بينهم إمام المسجد، وإصابة عشرات المصلين.

    وأكد بيان الأزهر الذي صدر اليوم،  أن سفك الدماء المعصومة في الأشهر الحرم وانتهاك حرمة بيوت الله وترويع المصلين والآمنين، يعد من الإفساد الكبير في الأرض، مشددًا على أن تلك الهجمات البغيضة التي تنتهك حرمة بيوت الله تؤدي إلى نشر الكراهية والعنصرية وتخلق تربة خصبة للإرهاب والتطرف.

    وتقدم الأزهر الشريف، بخالص العزاء إلى باكستان حكومة وشعبًا وإلى أسر الضحايا، داعيًا الله أن يرحمهم ويلهم أهليهم الصبر والسلوان، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل.

    الشرطة الباكستانية: تفجير مسجد كيتا تم بواسطة زرع عبوة ناسفة أسفل مقعد الإمام

    وارتفع عدد ضجايا التفجير الذي وقع داخل أحد المساجد في منطقة كجلاك بمدينة كويتا الباكستانية، إلى 22 مصابًا و5 قتلى على أقل التقديرات.

    من جانبه، قال عبد الرزاق شمية، قائد شرطة مدينة كويتا، إن الانفجار تم تنفيذه بواسطة عبوة ناسفة تم زرعها أسفل مقعد خشبي لإمام المسجد.

    ونقلت قناة “جيو نيوز” الباكستانية عن الشرطة قولها إنه تم نقل المصابين إلى أحد المستشفيات لتلقي العلاج من الإصابات التي لحقت بهم جراء الانفجار.

    تفجيرات متكررة تستهدف مدينة كويتا

    تلك ليست المرة الأولى التي يتم تنفيذ تفجيرات إرهابية في مدينة كويتا، ففي مايو الماضي وقع انفجار استهدف مسجدًا فى مدينة كويتا خلال صلاة الجمعة.

    وذكر مسئولين آنذاك، أن القنبلة كانت مثبتة في دراجة نارية وتستهدف سيارة شرطة، ولكنها انفجرت بالقرب من المسجد وأسفر الحادث عن مقتل وإصابة أكثر من 15 شخصًا.

    وكان الأزهر الشريف، قد أدان الأزهر الشريف بشدة التفجيرات الإرهابية التي تستهدف مساجد باكستان.

    وأكد الأزهر، أن تكرار استهداف الآمنين داخل دور العبادة اليوم، هو إرهاب وانتهاك صريح لنصوص القرآن الكريم التى تدعو إلى قدسية دور العبادة وحمايتها، واحترام حرمة الشهر الكريم، داعيا إلى  ضرورة التكاتف الدولي؛ لمواجهة الفكر المتطرف وتخليص العالم من آفاته وشروره.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق