• بحث عن
  • الهيئة الملكية لـ”مكة المكرمة” تنشر أهم مشاهد الحج وجهود المملكة في خدمة ضيوف الرحمن (فيديو)

    نشرت الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة مقطع فيديو لأهم مشاهد الحج وجهود المملكة في خدمة ضيوف الرحمن.

    إشادات عربية ودولية بجهود المملكة في خدمة ضيوف الرحمن

    هنأ مفتي الجمهورية الدكتور شوقي علام، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، بمناسبة نجاح موسم الحج لهذا العام.

    وقال في بيان أمس: إن مناسك الحج هذا العام تمت بسهولة ويسر وأمان، نظرا للمجهودات التي بذلت والتنسيق بين الجهات المختلفة من أجل تقديم كل أشكال المساعدة لضيوف الرحمن حتى يؤدوا مناسكهم دون عقبات أو صعوبة وفي أمان تام.

    هنّأ عدد من المنظمات الدولية والإقليمية المعنية بالأرصاد والبيئة، المملكة العربية السعودية على النجاح والأعمال الكبيرة التي نُفذت خلال موسم حج هذا العام.

    وقالت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية عبر حسابها الرسمي على تويتر «نهنئ حكومة المملكة العربية السعودية على ما قدمته الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة من خدمات جليلة، وتوقعات دقيقة بعدة لغات، أسهمت بعون الله تعالى في حماية ملايين الأرواح وصون الممتلكات».

    إجراءات مكثفة لمصر للطيران استعدادا لعودة الحجاج المصريين

    تواصل شركة مصر للطيران جسرها الجوي لنقل حجاج بيت الله الحرام من الأراضي المقدسة، حيث يشهد اليوم، الجمعة، تشغيل 4 رحلات من جدة إلى القاهرة، على متنها حوالي 950 حاجًا من حجاج السياحة والهيئات بخلاف رحلات العمل.

    أما غدا السبت، فيشهد بداية عودة حجاج القرعة وجمعيات التضامن الاجتماعي، حيث تكثف الشركة رحلاتها لنقل 2250 حاجًا على متن 13 رحلة جوية جميعهم من مطار جدة من حجاج قرعة وتضامن الجيزة وتضامن الدقهلية وحجاج أجانب وترانزيت وعدة هيئات وحجاج باماكو بمالي.

    كانت مصر للطيران قد بدأت أمس الأول من في تسيير الجسر الجوي لعودة حجاج بيت الله الحرام من الأراضي المقدسة إلى مطار القاهرة والمطارات المصرية، حيث من المقرر نقل أكثر من ٧٠ ألف حاج على متن ٤٢٤ رحلة جوية، من بينهم ٢٢٤ رحلة جوية من مطار جدة و٢٠٠ رحلة جوية من مطار المدينة المنورة.

    وتسهيلا على الحجاج وفرت الشركة ضابط جوازات وطبيبًا من الحجر الصحي على كل طائرة لإنهاء إجراءات عودة ضيوف الرحمن في سهولة ويسر، وذلك بالتنسيق بين وزارة الطيران المدني ووزارتي الداخلية والصحة، لتقليل فترة الانتظار عند الوصول بالمطارات المصرية.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق