• بحث عن
  • مصدر بالجهاز القومي: مؤتمر الاتصالات الراديوية سيحدد تعريفا موحدا دوليا للجيل الخامس

    شيماء شلبي

    قال مصدر مسئول بالجهاز القومى لتنظيم الاتصالات ان مصر بدأت العمل في تطوير البنية التحتية لاستقبال خدمات الجيل الخامس منذ أكثر من عامين في اطار خطة الدولة للتحول الرقمي. متوقعا ان تبدأ الحكومة طرح ترددات هذا الجيل في مناقصة لشركات الاتصالات خلال الربع الأول من العام المقبل، بعد انتهاء فعاليات المؤتمر العالمى للاتصالات الراديوية والذى تستضيفه مدينة شرم الشيخ من 21 أكتوبر حتى 26 نوفمبر.

    و يبحث المؤتمر كل السياسات والقضايا الخاصة بخدمات الاتصالات واهمها تحديد معايير الترددات الخاصة بالجيل الخامس للمحمول 5G والتعريف العلمى لها، وكل مايتعلق بنظم البث الرقمى ومنظومة الاتصالات اللاسلكية وصناعة الأقمار الصناعية.
    وبحسب المصدر فان عمليات إخلاء الطيف الترددي من كل الجهات المتخصصة لتوفير ترددات هذا الجيل مازالت مستمرة. متحفظا عن تحديد حجم تغطية الجيل الرابع للمناطق في مصر حتي الان، مشيرا الي ان بعض شركات المحمول مازالت تحتاج الي ترددات جديدة للجيل الرابع لتغطية جميع المحافظات.

    و يشهد العالم سباقاً متسارعاً نحو تطوير شبكات 5G -الجيل الخامس- حيث تصل سرعة الإنترنت في هذه التقنية إلى 80 ضعف السرعة الحالية، وتستخدم هذه التقنية في بروتوكولات“إنترنت الأشياء” والذكاء الاصطناعي.
    وبحسب المصدر فإنه من المنتظر ان يقدم مؤتمر شرم الشيخ معايير فنية موحدة للجيل الخامس تتفق عليها جميع الدول وتحديد معايير الترددات الخاصة به.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق