• بحث عن
  • مصرية تلد “مكة” عقب أداء مناسك الحج في السعودية

    وضعت حاجة مصرية، طفلتها الرابعة في مكة المكرمة عقب أداء مناسك الحج، لتسجل أول حالة ولادة من بين الحجاج المصريين في المملك العربية السعودية.

    وزار الدكتور عمرو قنديل، الملحق الطبي للسفارة المصرية بالسعودية، والمشرف على البعثة الطبية للحج، أول حاجة مصرية بعد أن وضعت مولودتها بمستشفى الولادة والأطفال بمكة المكرمة، مساء أمس الخميس، للاطمئنان على حالتها الصحية هي وطفلتها.

    وكشف قنديل، أن الحاجة المصرية تدعي سماح زاكي أحمد مراد، وتبلغ من العمر 36 عامًا، من مدينة النوبارية، بمحافظة البحيرة، تابعة لبعثة وزارة الداخلية.

    ولفت، إلى أن البعثة الطبية بدأت بمتابعة حالتها منذ وصولها إلى الأراضي السعودية، مرورًا بأدائها لمناسك الحج في أماكن المشاعر بمنى وعرفات، حتى أن وضعت مولودتها بمستشفى الولادة والأطفال بمكة المكرمة، مساء أمس الخميس.

    وأكد الملحق الطبي للسفارة المصرية بالسعودية، والمشرف على البعثة الطبية للحج، أن الولادة جاءت طبيعية تمامًا، وحالة الأم، والطفلة على ما يرام، وتتلقيان الرعاية الطبية اللازمة، ومن المقرر خروجهما من المستشفي، اليوم الجمعة، مشيرًا إلى أن المولودة “مكة”، هي الطفلة الرابعة للأم.

    ومن جانبها، أشادت الحاجة سماح، بالخدمات الطبية التي قدمتها البعثة الطبية لها طوال فترة تواجدها بالمملكة العربية السعودية، حتى ولادتها، مؤكدة أن الفريق الطبى بالبعثة ظل يتابع حالتها الصحية لحظة بلحظة حتى موعد الولادة، موجهة الشكر لجميع أعضاء البعثة الطبية للحج.

    وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة والسكان، استقبال 56340 حالة مرضية في عيادات البعثة الطبية المصرية للحج، حتى صباح اليوم الجمعة 16 أغسطس، حيث تم الكشف عليهم وصرف العلاج اللازم.

    وأوضحت الوزارة أن من بين المترددين على العيادات 51011 حالات مرضية بمكة المكرمة، و 4511 حالة في المدينة المنورة، إلى جانب دخول 169 حالة للمستشفيات السعودية، غادرت منهم 119 حالة بعد تمام شفائها، ومازالت 50 حالة تتلقى العلاج اللازم حتى الآن.

    ومن جانبه، بين الدكتور محمد ضاحي، رئيس البعثة الطبية للحج، أنه تم إجراء غسيل كلوي لـ36 حالة بمستشفيات السعودية، بعدد 232 جلسة غسيل كلوي، فيما تلقت 8 حالات أخرى العلاج الكيماوي، لافتاً إلى أن فريق البعثة يقوم بالتنسيق مع المستشفيات السعودية قبل إجراء جلسات الغسيل الكلوي والعلاج الكيماوي، لضمان حصول الحجاج المصريين على الخدمة الطبية على أكمل وجه، كما يقوم الفريق الطبي بالبعثة بالمرور يومياً “صباحاً ومساءً” على جميع المستشفيات التي تم حجز الحجاج بها للاطمئنان عليهم ومتابعة حالتهم الصحية.

    وأوضح ضاحي، عدم اكتشاف أي حالات مصابة بأمراض معدية أو وبائية بين الحجاج المصريين حتى صباح اليوم، مشيرًا إلى أن الفريق الوقائي مستمر في تنظيم ندواته التوعوية للحجاج لتعريفهم بالإجراءات الوقائية الواجب اتباعها، وتوزيع المطويات والمنشورات الإرشادية لتجنب الإصابة بالأمراض المعدية وكيفية الوقاية منها.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق