• بحث عن
  • يمنع الحجاب وينتهك الخصوصية.. شاطئ “Wakanda” بالساحل الشمالي يطلب حسابات “السوشيال ميديا” كشرط مسبق للحجز

    شعبان بلال

    تجربة مثيرة للخوف مرت بها “مي الشيهالي” أثناء رغبتها في قضاء إجازتها الصيفية في أحد شواطئ الساحل الشمالي يدعى شاطئ “Wakanda” يقع في قرية “Bo Island”، التي تقع في منطقة الساحل الشمالي السياحية.

    “الشيهالي” مواطنة مصرية من القاهرة، سردت في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24“، تفاصيل محاولتها الحجر في شاطئ wakanda بقرية “Bo Island” الواقعة في منطقة الساحل الشمالي، بقولها إن طريقة الحجز الخاصة بهم هي التواصل عبر “واتساب”.

    وأضافت أنها بمجرد إرسال رسالة على الرقم الموجود على صفحة الفيس بوك، طلب منها الشخص المسئول عن الرقم إرسال حسابات السوشيال ميديا الخاص بها وكل الأشخاص الزائرين والمرافقين لها: “قالي ابعتي لينك للسوشيال ميديا بتاعتك وبتاعت كل اللي معاكي”.

    الغريب حسب “الشيهالي” هو أنهم تشترط في المقبولين أن يكونوا غير محجبين “في ناس محجبة بعتت لهم ماردوش عليها، لكن في ناس محجبة تانية راحوا و قدروا يدخلوا لأنهم ملاك في القرية بس دخلوهم من الجنب بعيد عن الپول بس سمحوا بوجودهم في البحر”.

    استكملت “الشيهالي” حديثها، بأن الرقم رد عليها عبر “الواتس آب”، وأكد أن الحجاب ممنوع وأيضا الأطفال دون سن الـ 18 سنه “لكن عندما أثرت مشكلة، تراجعوا وقالوا إن turban متاح فقط على البحر”.

    تفاصيل منع الحجاب بشاطئ Wakanda

    وقالت إن اعتراضها على فكرة تدخلهم في ملابس أي امرأة مصرية ومنعها من الدخول، أو تحديد مكانها، مضيفة أن ذلك يعيدنا مرة آخرى عصور الظلام، وأن الجميع يتحدث عن حرية العقيدة وحقوق الإنسان، لكن في مصر نتحدث عن من مسموح له بارتداء ماذا؟، مؤكدة أنها رفضت معاييرهم رغم أنها غير محجبة لكن والدتها محجبة وأنها لا تقبل أي إهانة لوالدتها”.

    واستنكرت “الشيهالي” طلب القرية لها بروابط مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بها، لافتة إلى أن ذلك انتهاكا للخصوصية، مؤكدة أن صديقة لها أيضا أقبلت على الحجز، طلبوا منها أيضا روابط السوشيال ميديا الخاصة بهم ومرافقيها”.

    القاهرة 24“، تواصلت مع المسئولين عن الحجز عبر التواصل معهم على صفحتهم على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، ثم الحصول على رقم “الواتس آب” الخاص بهم”.

    بالتواصل معهم للحجر طلب مسئول الحجز والذي تحدث “فقط باللغة الإنجليزية”، روابط حسابات السوشيال ميديا الخاصة للاطلاع عليها، مؤكدا أن هذا الإجراء لتأكيد العمر وبعض المعلومات الأخرى الخاصة بالعميل”.

    رفض محرر “القاهرة 24″، إعطائه روابط الحسابات الخاصة به، متسائلًا عن شروط الحجز، فرد مسئول القرية بأن هناك عدة شروط على رأسها أنه “ممنوع الحجاب، والأطفال دون سن الـ 18 عام، الأزواج فقط أو مجموعات مختلطة”، موضحًا أن المسموح للشاطئ فقط  هو”Turbons”.

    وحسب الصفحة الرسمية لهم على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”،فإن Wakanda هو عبارة عن نادي شاطئ ذو طابع أفريقي على طول الشاطئ الفيروز بالساحل الشمالي، ويقدم كوكتيلات لذيذة وموسيقى منعشة، مضيفين “تجدنا في جزر بو”.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق