الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد نشر “القاهرة 24” للأزمة.. الحجاج المصريين المحتحزين بمطار جدة يعودون فجر الغد

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 16/أغسطس/2019 - 08:37 م

فى استجابة سريعة من سلطات مطار جدة الدولى، اتجاه الحجاج المصريين المحتجزين بسبب خطأ فى تأشيرات الحج، قررت السلطات عودتهم فجر غدٍ الأحد.

وكانت “القاهرة 24” قد تناولت أزمة حجز 11 حاجاً وحاجة مصرية داخل ديوان حجز تابع لمطار جدة الدولي فى المملكة العربية السعودية، بسبب وجود خطأ فى التأشيرة التي خرجوا بها من مصر لأداء فريضة الحج.

وكشف أحمد صابر، قريب ضحية إحدى شركات السياحة، فى تصريح لـ”القاهرة 24″، إن والدة حماه تبلغ من العمر 75 عاماً، قررت أداء فريضة الحج لهذا العام، الأمر الذى جعله تسافر عن طريق شركة سياحة بمحل إقامتهم بمحافظة المنوفية، كفر فيشا، ودفعت الأموال التى طلبتها الشركة، والتى وصلت لحوالى 75 ألف جنيهاً.

تفاصيل احتجاز الحجاج المصريين بمطار جدة

وتابع أحمد، أن السيدة المسنة خرجت من القاهرة عن طريق المطار لأداء فريضة الحج، ولم يكن هناك أيا مشاكل تذكر، وبالفعل أدت مناسك الحج كاملة دون تعطل فى الإجراءات، متابعاً إلا أنه وفور عودتها إلى مصر مرة أخرى اكتشفوا أن التاشيرة التى خرجت بها السيدة من مصر معدة للترفيه وليس للحج.

وأكمل قريب الضحية، أن سلطات مطار جدة الدولى قامت بحجزها و10 آخرين من كبار السن بسبب وجود خطأ فى التأشيرة لم يتم الكشف إلا أثناء مغادرته مطار جدة، وعودتها إلى مصر بعد أداء المناسك، موضحاً أن السيدة محتجزة ومن معها منذ ثالث أيام عيد الأضحى، وكان مقرراً لها عودتها لمطار برج العرب.

وأضاف أحمد صابر، إلى أنه تواصل مع بعض الأصدقاء الموجودين فى السعودية، والذين أكدوا له أن القنصلية المصرية فى جدة مغلقة نظراً لقضاء إجازة العيد حتى يوم الأحد المقبل، مؤكداً أنه فى حيرة من أمره ولا يعرف ماذا يفعل خاصة أن السيدة مسنة.

مؤسسة مطوفي الحجاج: مصر الأكثر عددا بين العرب لهذا العام بـ86 ألف حاج

وفي وقت سابق، أصدرت مؤسسة مطوفي حجاج الدول العربية، بيانًا يشمل على إحصائيات حجاج العام الحالي 2019، مشيرًا إلى أن مصر في مقدمة صفوف البلدان الأكثر حجًا.

تابع مواقعنا