الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قائمة أغلي 5 لاعبين أجرًا في الدوري الإسباني.. ميسي وهازارد على رأسهم

القاهرة 24
رياضة
الجمعة 16/أغسطس/2019 - 01:28 م

مع قرب انطلاق الموسم الجديد من الدوري الإسباني اليوم، يسعى كبير الأندية الإسبانية ريال مدريد وبرشلونة إلى جلب أفضل نجوم العالم.

فقد ظل الدوري الإسباني محتفظا بأغلي لاعبين في العالم على مدار 11 عامًا، هما النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم نادي برشلونة والنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم نادي ريال مدريد السابق.

ويستعرض لكم “القاهرة 24” أعلى 5 أجور للاعبي الدوري الإسباني خاصة بعد مغادرة كريستيانو رونالدو إلى يوفنتوس الإيطالي:

5- كوتينيو – برشلونة:

يتقاضى النجم البرازيلي فيليب كوتينيو، لاعب وسط نادي برشلونة، 240 ألف يورو إسبوعيا.

فقد أظهر البرازيلي قدرات فنية عالية وأداء متميز في ليفربول الإنجليزي مما دفع برشلونة الإسباني إلى السعى حثيثا للتعاقد مع البرازيلي.

لذا أبرم النادي الكتالوني تعاقده مع صانع لعب فريق ليفربول السابق، صفقة هي الأعلى في تاريخ النادي، بلغت 145 مليون يورو في يناير 2018.

ساهم كوتينيو مع برشلونة في تحقيق 4 بطولات، وهم بطولتي دوري إسباني، وكأس الملك، والسوبر الإسباني.

سجل كوتينيو مع برشلونة 21 هدفًا خلال مشاركته في 76 مباراة.

وفي الليجا الإسبانية استطاع تسجيل 12 هدفًا خلال مشاركته في 52 مباراة سواء كلاعب أساسي أو احتياطي، بنسبة تصل إلى هدف كل 92 دقيقة.

4 – سواريز وجريزمان – برشلونة:

يتساوى نجما خط هجوم برشلونة لويس سواريز وأنطوان جريزمان في الراتب الذي يتقاضياه من إدارة النادي. حيث يحصل كلا اللاعبين على أجر إسبوعي يقدر ب 290 ألف يورو.

وقد أنضم الدولي الأورجاني لويس سواريز إلى صفوف النادي الكتالوني قادما من نادي ليفربول الإنجليزي في صيف 2014. وذلك في صفقة كبيرة بلغت 86 مليون يورو.

ويعتبر هذا الراتب هو بمثابة مكأفاة للدولي الأروجواياني الذي تمرد على ناديه السابق من أجل الانتقال لقلعة الكامب نو.

ومنذ انضمامه إلى الكامب نو في صيف 2014 استطاع تكوين ثلاثي هجومي مرعب رفقة ليونيل ميسي ونيمار جونيور، ساعد برشلونة في حصد دوري أبطال أوروبا موسم 2014/2015.

وانتهك سواريز مرمى الخصوم ب 173 هدف في 237 مباراة لعبها حتى الآن مع البلوجرانا بجميع المسابقات، ليكون أحد أفضل رؤوس الحربة في تاريخ النادي.

من جهة أخرى فقد تخطى “اللويزيتو” بنهاية الموسم الماضي، حاجز ال 400 هدف خلال مسيرته الاحترافية سواء مع أندية أياكس الهولندي وليفربول وبرشلونة والمنتخب الأوروغواي.

من ناحية أخرى، نجد أن المهاجم الفرنسي أنطوان جريزمان المنتقل حديثا إلى صفوف البلوجرانا من صفوف مواطنه أتلتيكو مدريد هذا الصيف، يتقاضى نفس الراتب البالغ 290 ألف يورو إسبوعيا.

هذا بعدما وافق الدولي الفرنسي على خفض راتبه بغية الانتقال إلى أسوار الكامب نو، حيث كان يتحصل على راتب إسبوعي يقدر ب 342 ألف يورو خلال تواجده في صفوف ناديه السابق.

3-  جاريث بيل – ريال مدريد:

منذ انتدابه من توتنهام الإنجليزي صيف 2014، في صفقة قدرت ب 86 مليون يورو، أصبح جاريث بيل مهاجم ريال مدريد ضمن أغلى اللاعبين أجرا في الدوري الإسباني.

ويتقاضى الدولي الويلزي أجرا مماثلا لنجم الفريق السابق كريستيانو رونالدو، حيث يبلغ 350 ألف يورو إسبوعيا حسب آخر عقد ثم إبرامه مع إدارة النادي الملكي عام 2016.

وساهم بيل في حصد الملكي لعديد من الألقاب على رأسها 4 بطولات لدوري أبطال أوروبا و 4 أخرى لكأس العالم للأندية.

إلا أن أداء الويلزي لم يلقي قبولا كبيرا لدى الجمهور المدريدي ولا لدى الإدارة الفنية للفريق بقيادة الفرنسي زين الدين زيدان الذي أوضح في أكثر من مرة أن الويلزي ليس ضمن خطته الموسم المقبل.

هذا بعدما فشل بيل فى تعويض نجم الفريق السابق كريستيانو رونالدو الذى انتقل إلى يوفنتوس الإيطالي صيف 2018.

2- إيدن هازارد – ريال مدريد:

أدى إلى خروج ريال مدريد خالي الوفاض من الموسم الماضي، إلى سعيه الحثيث لتجديد دماء الفريق، كتعاقده مع نجم تشيلسي السابق إيدين هازارد.

وكان قد خرج النادي الأكثر تتويجا بالبطولات القارية من دور ال 16 لدوري أبطال أوروبا بسقوط مدوي أمام أياكس الهولندي، وجاء ترتيبه ثالثا في الدوري الإسباني، قبل أن يخرج من غريمه الأزلي برشلونة من دور نصف النهائي لكأس إسبانيا.

وانضم أزارد لصفوف البيانكو نيري هذا الصيف  قادما من صفوف تشيلسي الإنجليزي بصفقة بلغت 100 مليون يورو، بعقد يمتد حتى 2024.

ويتقاضى الدولي البلجيكي راتبا إسبوعيا ضخما، يبلغ 400 ألف يورو، كثاني أعلى اللاعبين أجرا في الدوري الإسباني.

1 – ميسي – برشلونة:

نظرا لقدراته الفنية العالية وأداءه المذهل، يظل الدولي الإرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة هو اللاعب الأعلى أجرا في اللا ليجا وفى الدوريات الخمس الكبرى.

ويبلغ راتب أحد أفضل لاعبى كرة القدم في التاريخ 500 ألف يورو إسبوعيا.

وساهم أسطورة النادي الكتالوني في أن يعيش فريقه عصرًا ذهبيًا ، حيث حصد معه 33 بطولة مختلفة، منها 4 بطولات دوري أبطال أوروبا و10 بطولات للدوري الإسباني.

تابع مواقعنا