الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مبابي الأعلي في القيمة التسويقية ومحمد صلاح بالمركز الثاني عالميًا

القاهرة 24
رياضة
الجمعة 16/أغسطس/2019 - 05:56 م

ارتفعت القيمة التسويقية للدولي المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي ليأتي في المركز الثاني عالميًا خلف لاعب باريس سان جيرمان كيلين مبابي.

وكشف موقع “CiES Football” قائمة تضم أفضل 100 لاعبًا بالدوريات الخمسة الكبري في أوروبا وعرضت القيمة التسويقية لكل لاعب.

وجاء الفرنسي كيلين إمبابي في المركز الأول بقيمة تسويقية تصل إلى 252 مليون دولار، يعقبه محمد صلاح في المركز الثاني بقيمة 219 مليون دولار، ويأتي رحيم سترلينج لاعب مانشستر سيتي ثالثًا بقيمة وصلت إلى 208 مليون دولار.

وشهدت القائمة تراجع في القيمة التسويقية لعدة نجوم أبرزها ليونيل ميسي الذى جاء في المركز الرابع بقيمة وصلت 167 مليون دولار، بينما البرتغالي كرستيانو رونالدو في المركز الـ20 بقيمة تسويقية وصلت إلى 118 مليون دولار.

وأضاف الموقع، أن معايير التقييم لديها تخضع لمجموعة متغيرات أهمها عمر اللاعب ، العقد المبرم بين اللاعب والفريق ، مركز اللاعب ، الدقائق التي شارك فيها ، الأهداف التي سجلها، الوضع الدولي بالإضافة إلي نتائج الفريق ومن ثم يتم وضع القيمة التسويقية لكل لاعب وفقًا لهذه المعايير.

محمد صلاح يتحدث عن السرعة الفائقة وحذائه الخفيف (فيديو)

وفي وقت سابق، تحدث الدولي المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي، عن السرعة الكبيرة التي يتمتع بها في المباريات وكيف وصل إليها، وذلك خلال حديثه لقناة “يوني سبورت” عبر موقع يوتيوب.

وبسؤاله من مقدم البرنامج: هل تعتقد أن الحذاء الذي ترتديه يساعدك أن تركض بشكل أسرع؟، رد صلاح: “هذا حقيقي حينما يكون الحذاء خفيفا أركض بشكل أسرع، أشعر أنني لا أرتدي شيئا في قدمي وأن قدمي ليست ثقيلة”.

وبسؤاله: هل السرعة شيء مهم في أعلى مستويات كرة القدم؟ رد الدولي المصري: “نعم هذا هام جدا.. السرعة الكبيرة ليست موهبة بل يجب أن تتدرب كثيرا وأن يكون هناك الكثير من الطاقة في قدميك.. هناك تفاصيل صغيرة تصنع الفارق والسرعة بالنسبة لي ليست شيئا صغيرا بل كبيرا”.

وتابع نجم ليفربول: “يجب أن تتدرب بشكل يومي وأن تقضي وقتا في ذلك كي تركض بشكل جيد.. التفوق على الخصم في السرعة يساعدني على إنهاء المباريات لصالحنا”.

تابع مواقعنا