• بحث عن
  • مهاب مميش: قناة السويس أصبحت صالحة الآن لإبحار جميع أنواع السفن

    في أول تعليق له عقب مغادرته لرئاسة هيئة قناة السويس، قال اللواء مهاب مميش، مستشار الرئيس لمشروعات محور قناة السويس والموانئ البحرية، إن قناة السويس أصبحت أهم مجرى ملاحي في العالم.

    وأشار مميش، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب مقدم برنامج “الحكاية” على فضائية “أم بي سي مصر”، إلى أنه كان هناك مجهودات جبارة من قبل الهيئة لتحسين أدائها وتعميق مساحتها، فضلًا عن إتباع السياسة التسويقية التي ساعدت في جذب العديد من الدول للتجارة عن طريقها.

    تأكيدا لـ”القاهرة 24″.. قرار جمهوري بتعيين الفريق أسامة ربيع رئيسًا لهيئة قناة السويس (عاجل)

    وعن تفريعة قناة السويس الجديدة، أكد اللواء مهاب مميش، على أنها كانت فكرة مصرية وتنفيذ مصري، وقامت على تبرعات المصريين، مؤكدًا على أنه بعد عرض المشروع على الرئيس السيسي وجه بالانتهاء منه خلال عام، وذلك كان قياسيًا.

    وأوضح مستشار الرئيس لمشروعات محور قناة السويس، أن القناة أصبحت صالحة الآن لإبحار جميع أنواع السفن، مشيرًا إلى أن 81 سفينة أبحروا في يومٍ واحد، فضلًا عن مرور أكبر سفينة كونتر في العالم.

    عاجل.. رئيس جديد لهيئة قناة السويس بدلاً من الفريق مهاب مميش

    وفى وقت سابق أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، قراراً عاجلاً بتعيين الفريق أسامة ربيع، قائد القوات البحرية السابق، رئيسًا لـ “هيئة قناة السويس” وذلك خلفًا للفريق مهاب مميش، الرئيس السابق للهيئة.

    وكان الفريق أسامة ربيع، قائد القوات البحرية السابق، قد شغل منصب نائب رئيس هيئة قناة السويس وخلفه وقتها اللواء أحمد خالد قائد للقوات البحرية.

    وولد الفريق أسامة ربيع عام 1955، وتخرج فى الكلية البحرية عام 1977، وترقى فى المناصب داخل القوات البحرية حيث شغل عددًا من الوظائف الرئيسية أهمها “قائد كاسحة ألغام بمجموعة الكاسحات، وأخصائي ملاحة بمجموعة الكاسحات ورئيس العمليات والتدريب بمجموعة الكاسحات”.
    كما شغل منصب رئيس أركان بمجموعة الكاسحات، ورئيس أركان لواء مكافحة الألغام، وقائد جناح الفنون البحرية بالكلية البحرية.
    وحصل الفريق أسامة على ميدالية الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة ، ونوط الخدمة العسكرية من الطبقة الثانية ، وميدالية المشاركة فى ثورة يناير وميدالية 30 يونيو.

    وكان مصدر مسئول، قد أكد في وقت سابق، إن قراراً جمهوريا سيصدر، بتعيين شخصية جديدة لرئاسة هيئة قناة السويس والهيئة الاقتصادية للمنطقة، بعد انتهاء مدة عمل الفريق مهاب مميش منذ أيام.

    وأضاف المصدر لـ”القاهرة 24″، إنه لم يتم تجديد الثقة في الفريق مميش مرة أخرى، وتم الاكتفاء بفترة عملة التى بلغت 7 سنوات داخل الهيئة.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق