• بحث عن
  • رضا حجازي يكشف لـ”القاهرة 24″ حقيقة إقراره إلغاء نظام التراكمية في الثانوية

    السيد موسى

    كشف الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام، حقيقة إقراره في إلغاء نظام التراكمية في الثانوية صباح اليوم السبت، أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة.

    رابط نتيجة تقليل الاغتراب 2019 “التحويلات” للثانوية العامة عبر موقع بوابة الحكومة المصرية (أضغط هنا)

    وقال حجازي في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، إنه طبقًا للقانون الحالي، فإن الصف الثاني الثانوي عام نقل وليس تراكمي، وأن الشهادة الثانوية خاصة بنتيجة الصف الثالث الثانوي فقط، مشيرًا إلى أن هذا ما قاله أمام المحكمة.

    اعرف نتائج التظلمات على المواد في الامتحانات بالاسم فقط – أضغط هنا – اعرف نتيجتك بشكل فوري

    وأكد رئيس قطاع التعليم العام، على أنه لم يقر بعدم تطبيق نظام الثانوية التراكمية للعام المقبل، نافيًا ما نشرته هيئة الدفاع، عن أنه أقر أمام المحكمة بإلغاء التراكمية، وقصور الثانوية على الصف الثالث الثانوي فقط.

    تعرف على موعد تسجيل طلاب الثانوية العامة في تنسيق المرحلة الثالثة 2019 أضغط هنا

    وأشار الدكتور رضا حجازي، إلى أنه لا بد من انتظار النطق بالحكم، مؤكدًا على أنه لم تصدر أي قرارات اليوم بشأن إلغاء التراكمية أو نظام التابلت.

    وأوضح أن قانون التراكمية الثانوية، مازال حتى الآن في لجنة التربية والتعليم في البرلمان، ولم تقره بعد، مشيرًا إلى أنه فور إقراره سيكون تطبيقه قانونيًا.

    عاجل.. إلغاء نظام التراكمية في الثانوية للصف الثاني الثانوي من هذا العام (أضغط هنا للتفاصيل)

    وعن طباعة كتب الصف الأول الثانوي، أضاف حجازي، أنه بالفعل تم طباعة كتب الصف الأول الثانوي وكذلك الثاني الثانوي، إلا أن ذلك لا يمنع أنه سيطبق نظام التابلت على الصفين الأول الثانوي والثاني الثانوي، للعام الدراسي 2019/ 2020.

    رابط تنسيق المرحلة الثالثة 2019 عبر بوابة الحكومة المصرية للتنسيق Tansik.egypt.gov.eg

    وكانت هيئة الدفاع، أكدت في بيان لها، أن الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام، أقر بعدم تطبيق نظام الثانوية التراكمية على طلاب الصف الثاني الثانوي، وأن هذا العام سيكون عام نقل، وليس شهادة وتم إثبات ذلك بمحضر الجلسة التي عقدت صباح اليوم في قضية إلغاء التراكمية الثانوية.

    نظام الثانوية التراكمية
    نظام الثانوية التراكمية

    واستمعت المحكمة لرأي الدكتور نادر فتحي عميد كلية التربية الأسبق ورئيس قسم الصحة النفسية، حول مساوئ النظام الجديد، وعدم قابليته للتطبيق، وأوضح الآثار النفسية والصحية السيئة على استخدام الطلاب التابلت.

    واستكمل فريق الدفاع مرافعته أمام المحكمة، وواجه الدكتور رضا حجازي بمذكرة الرأي الصادره منه برفض تطبيق النظام من قبل كما واجه الدفاع الدكتور رضا حجازي، بعدم وجود دراسات بحثية أو خطة لتطوير منظومة التعليم.

    تفاصيل جلسة إلغاء التراكمية واستدعاء رضا حجازي (2)
    تفاصيل جلسة إلغاء التراكمية واستدعاء رضا حجازي (2)

    كما أقر الدكتور رضا حجازي بقيام الوزارة بطباعة الكتب المدرسية، لطلاب الصف الأول والثاني الثانوي، وسيتم توزيعها على الطلاب بدايه العام المقبل.

    واستمعت المحكمة لأقوال أولياء الأمور، ومدي معاناتهم من تطبيق هذا النظام، وقررت المحكمة حجز الدعوى للحكم بجلسة ٤/٩ القادم، للنطق بالحكم فيما يتعلق بإلغاء الامتحانات الالكترونية.

    تفاصيل جلسة إلغاء التراكمية واستدعاء رضا حجازي (2)
    تفاصيل جلسة إلغاء التراكمية واستدعاء رضا حجازي (2)
    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق