• بحث عن
  • السيسي عن بناء المساجد على أراضي مملوكة للدولة: “مينفعش تبني مسجد على أرض حرام”

    قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، إن المساجد والكنائس لا يمكن أن تُبنى على أي أراضي، فلا يمكن بناء المسجد على أرض “حرام” وذلك من منظور ديني أكثر من أي شيء.

    وأضاف السيسي خلال كلمته أثناء افتتاح 1300 صوبة زراعية بقاعدة محمد نجيب: ربنا لا يقبل أن يُقام مسجد على أرض ملكًا للدولة من خلال وضع اليد أو حتى أخذها عنوة.

    وأكد السيسي أنه لا يمكن أن يسمح بالتعرض للدولة أو لمصلحة الناس تحت أي اعتبار، وإلا ينتفي مفهوم الدولة بالكامل، وهو ما لا يمكن السماح به، على حد قوله.

    وافتتح صباح اليوم الرئيس عبد الفتاح السيسي 1300 من الصوب الزراعية على مساحة 10 آلاف فدان في إطار المرحلة الثانية من قطاع محمد نجيب للزراعات المحمية.

    ومن جانبه أكد السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن المشروع يعادل إنتاج نحو مليون فدان من الزراعات التقليدية، كما يعد المشروع الأكبر في مجال الصوب الزراعية بمنطقة الشرق الأوسط، ويهدف إلى المساهمة في تحقيق الأمن الغذائي وسد الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك، فضلا عن تعظيم الاستفادة من الأراضى المتاحة للأنشطة الزراعية مع ترشيد استخدام مياه الرى.

    وتأتى الصوب الجديدة ضمن المشروع القومى للصوب الزراعية، الذي تنفذه الشركة الوطنية للزراعات المحمية التابعة لجهاز الخدمة الوطنية التابع للقوات المسلحة.

    ويهدف المشروع إلى إنشاء مجتمعات زراعية تنموية متكاملة، وإنتاج منتجات زراعية ذات جودة فائقة، وتعظيم الاستفادة من وحدتى الأرض والمياه وإتاحة فرص عمل جديدة بمناطق الاستصلاح المستهدفة.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق