• بحث عن
  • السيسي يتفقد مشروع الصوبات الزراعية بقاعدة محمد نجيب العسكرية

    أزاح الرئيس عبد الفتاح السيسي ، الستار عن مشروع الصوب الزراعية بقاعدة محمد نجيب العسكرية، حيث تفقد المكان بجولة مع شريف إسماعيل مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية، وعدد من المسئولين عن المشروع.

    وافتتح صباح اليوم الرئيس عبد الفتاح السيسي 1300 من الصوب الزراعية على مساحة 10 آلاف فدان في إطار المرحلة الثانية من قطاع محمد نجيب للزراعات المحمية.

    ومن جانبه أكد السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن المشروع يعادل إنتاج نحو مليون فدان من الزراعات التقليدية، كما يعد المشروع الأكبر في مجال الصوب الزراعية بمنطقة الشرق الأوسط، ويهدف إلى المساهمة في تحقيق الأمن الغذائي وسد الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك، فضلا عن تعظيم الاستفادة من الأراضى المتاحة للأنشطة الزراعية مع ترشيد استخدام مياه الرى.

    وتأتى الصوب الجديدة ضمن المشروع القومى للصوب الزراعية، الذي تنفذه الشركة الوطنية للزراعات المحمية التابعة لجهاز الخدمة الوطنية التابع للقوات المسلحة.

    ويهدف المشروع إلى إنشاء مجتمعات زراعية تنموية متكاملة، وإنتاج منتجات زراعية ذات جودة فائقة، وتعظيم الاستفادة من وحدتى الأرض والمياه وإتاحة فرص عمل جديدة بمناطق الاستصلاح المستهدفة.

    السيسي: “أنا مسيبش لابني جنيه واحد”

    قال الرئيس عبد الفتاح السيسي ، إن مفهوم الدولة يقتضي أن يكون السيادة فيه للقانون، وليس لأي شخص آخر، مشيرًا إلى أن النظام والترتيب هو عماد قيام أي مشروع ناجح، وليس الدولة فحسب.

    وأضاف السيسي خلال كلمته أثناء افتتاح 1300 صوبة زراعية بقاعدة محمد نجيب: أنا لو من المحافظين مسيبش متر أرض واحد لأي حد، بدون أن يسدد قيمته للدولة، فـ” أنا مسيبش لابني حتى جنيه واحد”

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق