• بحث عن
  • خبير اقتصادي: “السيسي يعرف أسعار السلع واللحوم وكأنه بيشتريها بنفسه” (فيديو)

    قال الدكتور وليد جاب الله، خبير التشريعات الاقتصادية، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، استطاع توضيح معنى مصطلح “ضبط الأسعار” بشكل أفضل من الاقتصاديين أنفسهم، خلال كلمته عقب افتتاح عدد من المشروعات التي تشمل 1300 صوبة زراعية على مساحة 10 آلاف فدان ضمن المرحلة الثانية من قطاع محمد نجيب للزراعات المحمية، بالإضافة إلى مصنع للتعبئة والتغليف.

    وأضاف جاب الله، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، في برنامج “صالة التحرير”، على قناة “صدى البلد”: “مشروع الصوب يغطي احتياجات 20% من الشعب المصري.. ومن هنا نجد أن مصطلح ضبط الأسعار يعني طرح سلع وخدمات بسعر معتدل يجبر التجار على ضبط أسعارهم”، متابعا: “باختصار.. ضبط الأسعار يتم من خلال خلق بديل منافس للتجار”.

    وأكد خبير التشريعات الاقتصادية، أن الدولة لا يمكن أن تجبر التاجر على تحديد هامش الربح، متابعا: “الدولة لا تنافس التجار، وإنما تساندهم، وتعمل على تحديد سعر مقبول للجمهور.. ودور الدولة الحفاظ على المنتجين والمستهلكين ومنع الاحتكار”.

    وأشار الدكتور وليد جاب الله، إلى أن الرئيس مُلم بأسعار السلع واللحوم جيدا، وكأنه يشتريها بنفسه، متابعا: “الرئيس يدرس جيدا مستهدفات التجار، ويعمل على التنسيق وضبط الأسعار، وليس تقديم سلع مدعمة”.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق