• بحث عن
  • محافظ الإسكندرية للسيسي: “هندرس ميعاد افتتاح سوق الخضروات الجديد.. والسيسي: “انت لسه هتدرس”

    كشف الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال افتتاحه مشروع الصوب الزراعية الجديدة بمحافظة الاسكندرية،  وجود مشكلتين في منطقة المحمودية، وذلك في إحدى الأسواق ويسمى الحضرة، موجها بضرورة الانتهاء من نقل السوق إلى مكانه الجديد لحفظ أرزاق الناس، في الوقت الذي يجب مراعاة موعد افتتاح المحور الجديد.

    وطالب الرئيس عبد الفتاح السيسي بأخذ معاد افتتاح السوق الجديدة بالتوازي مع افتتاح محور المحمودية، ليرد عليه محافظ الاسكندرية “عبدالعزيز قنصوه”هندرس وارد على حضرتك”، ليرد عليه الرئيس:”انت لسه هتدرس”، ليشير في نهاية الأمر إلى ضرورة الانتهاء من الأمر قبل افتتاح المحور الجديد.

    كشف الرئيس عبد الفتاح السيسي ان كافة أعمالنا يتم عرضه على العام، لكن من يريد الهدم والتدمير يتم ذلك عن طريق الخفاء، مشيرا إلى أنه لا يمكن لبلد أن تتقدم للأمام بالتدمير والقتل.. ولكن بالبناء والتعمير.

    وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي أنه لا يوجد أي سنن تقول ذلك، مشيرا بضرورة الاحتفال بطريقة تتناسب مع العيش للجميع، وإنما يستهدف البعض يستنزف قدرات الدول للقضاء عليها.

    أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أنه سينفذ مشروعا جديدا في الإسكندرية لتقنين أراضي الدولة، مشيرا إلى أن عمليات التقنين ستكون بالكاش، ليرد عليه وزير النقل كامل الوزير، “اللي معهوش ميلزموش”.

    طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي بإزالة أحد المساجد التي تعيق مشروع محور المحمودية في محافظة الإسكندرية، مشيرا إلى أن المكان للمنفعة العامة، وأن ذلك لا يرضى “النبي عليه الصلاة والسلام”، موجها بضرورة التعامل مع الموقف خلال يومين على الأكثر.

    السيسي يتفقد مشروع الصوبات الزراعية بقاعدة محمد نجيب العسكرية

    وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الله يرضى بان تقام مساجده في أغلى الأماكن، ولكن لا يمكن أن يتعارض الأمر مع مصلحة الناس والدولة بهذا الشكل.

    أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن مجهودات الشركة الوطنية للقوات المسلحة والمشرفة على مشروع الصوب الزراعية الجديد، لا تتعارض مع التعاون مع التجار والصناع في الأسواق المختلفة، مطالبا بضرورة التنسيق مع الجميع لإحداث توازن.

    وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال افتتاح مشروع الصوب الزراعية الجديد، :” مش هنتفق مع التجار على الناس.. هنتفق على التوازن”، مشيرا إلى أن التدخل الأساسي يهدف لتحقيق توازن.

    السيسي يسأل رئيس الشركة الوطنية: “بتاخد كام؟!”

    أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال افتتاح مشروع الصوب الزراعية الجديد، إن الدولة تقوم بضبط السوق من خلال المشروعات الجديدة، وذلك عن طريق زيادة المعروض.

    وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي:”مقدرش اقول لتاجر متكسبش”، مشيرا إلى أننا نتعاون جميعا من أجل ضبط الأسواق، وليس وجود جهة واحدة.

    وافتتح صباح اليوم الرئيس عبد الفتاح السيسي 1300 من الصوب الزراعية على مساحة 10 آلاف فدان في إطار المرحلة الثانية من قطاع محمد نجيب للزراعات المحمية.

    ومن جانبه أكد السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن المشروع يعادل إنتاج نحو مليون فدان من الزراعات التقليدية، كما يعد المشروع الأكبر في مجال الصوب الزراعية بمنطقة الشرق الأوسط، ويهدف إلى المساهمة في تحقيق الأمن الغذائي وسد الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك، فضلا عن تعظيم الاستفادة من الأراضى المتاحة للأنشطة الزراعية مع ترشيد استخدام مياه الرى.

    وتأتى الصوب الجديدة ضمن المشروع القومى للصوب الزراعية، الذي تنفذه الشركة الوطنية للزراعات المحمية التابعة لجهاز الخدمة الوطنية التابع للقوات المسلحة.

    ويهدف المشروع إلى إنشاء مجتمعات زراعية تنموية متكاملة، وإنتاج منتجات زراعية ذات جودة فائقة، وتعظيم الاستفادة من وحدتى الأرض والمياه وإتاحة فرص عمل جديدة بمناطق الاستصلاح المستهدفة.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق