الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

النائب محمد فؤاد يسأل رئيس الوزراء ووزير التعليم العالي عن جامعة المعرفة الدولية

القاهرة 24
أخبار
السبت 17/أغسطس/2019 - 02:26 م

أرسال الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب، سؤالا بشأن جامعة المعرفة الدولية بالعاصمة الإدارية الجديدة، لكلاً من: رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبدالعال، وكذلك رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، ووزير التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار.

وجاء نص الرسالة: “عملا بحكم المادة (129)من الدستور ، و المادة (198) من اللائحة الداخلية للمجلس ، أتقدم بالسؤال التالى بشأن / جامعة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأضاف : “نتقدم لسيادتكم مستفسرين عن الكيان المعروف بجامعة “المعرفة” بالعاصمة الإدارية الجديدة”.

و قد شرعت الجامعة في الإعلان عن نفسها و في قبول طالب دون انتهاء الإجراءات القانونية التي نص عليها قانون إنشاء فروع الجامعات الأجنبية رقم 162لسنة 2018 والقرار الوزاري رقم 4200 لسنة 2018.

لذا نود من سيادتكم توضيح الآتي

هل صدر قرار جمهوري ببدء الدراسة بها؟

هل للجامعة الحق في قبول طلاب هذا العام الدراسي، دون صدور القرار الجمهوري؟

” على أن يكون الرد كتابة ”

"سؤال

جامعة المعرفة الدولية تتحدى وزارة التعليم العالي

وفى وقت سابق، رغم عدم إدراج جامعة المعرفة الدولية، ضمن قائمة مؤسسات التعليم العالي المعتمدة رسميًا لبدء الدراسة بها سواء في بيان الوزارة الرسمي، وخلو الأبلكيشن الجديد الذي أطلقته الوزارة ويحمل اسم ”ادرس في مصر“ منها، إلا أن الجامعة مازالت تعلن عن نفسها وتستقبل الطلاب لتسجيل الدراسة بها.

مصدر بوزارة التعليم العالي، أكد أن الجامعة تحدى قررات الوزارة وتضرب بلوائحها عرض الحائط، خاصة بعدما تم إبلاغهم بعدم استقبال طلاب أو الإعلان عن أنفسهم إلا بعد صدور قرار جمهوري يفيد ببدء الدراسة.

وتابع المصدر لـ”القاهرة 24“، أن مصير الطلاب المتقدمين لهذه الجامعة حتى كتابة هذه السطور غير معلوم، وأنه في حالة عدم صدور قرار جمهوري هذا العام لبدء الدراسة بالجامعة سيجد الطلاب أنفسهم بلا جامعة.

تابع مواقعنا