الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مهاب مميش: مستقبل مصر في تطوير مشروعات قناة السويس التي ساعدت العالم كله

القاهرة 24
سياسة
السبت 17/أغسطس/2019 - 11:27 م

قال اللواء مهاب مميش ، مستشار الرئيس لمشروعات محور قناة السويس والموانئ البحرية، إن قناة السويس خدمت العالم كله، قائلًا: “ساعدت على مرور الأدوية ولبن الاطفال وقطع الغيار للعالم، بشكل سريع”.

وأضاف مميش، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب مقدم برنامج “الحكاية” على فضائية “أم بي سي مصر، أنه سيبذل قصارى جهدي لاستكمال مسيرته في تطوير موانئ قناة السويس.

تعيين مهاب مميش مستشاراً لرئيس الجمهورية للموانئ والمنافذ البحرية

وأشار إلى أنه بعد توليه منصب مستشار الرئيس لمشروعات محور قناة السويس والموانئ البحرية، سيقوم بتطوير جميع الموانئ التابعة للقناة لكي تكون على استعداد بكافة جاهزيتها لاستقبال جميع السفن، مشيرًا إلى أن موانئ البحر الأحمر في حاجة إلى تطوير.

وأكد اللواء مهاب مميش، على أنه لا بد من المنافسة في الأسعار من الموانئ المجاورة، متابعًا أن مستقبل مصر في تطوير مشروعات قناة السويس، وأنها ستكون في القريب العاجل قلب العالم في التجارة العالمية.

عاجل.. رئيس جديد لهيئة قناة السويس بدلاً من الفريق مهاب مميش

وفي أول تعليق له عن مغادرته لرئاسة هيئة قناة السويس، قال اللواء مهاب مميش مستشار الرئيس لمشروعات محور قناة السويس والموانئ البحرية، إن قناة السويس أصبحت أهم مجرى ملاحي في العالم.

وأشار مميش، إلى أنه كان هناك مجهودات جبارة من قبل الهيئة لتحسين أدائها وتعميق مساحتها، فضلًا عن إتباع السياسة التسويقية التي ساعدت في جذب العديد من الدول للتجارة عن طريقها.

تأكيدا لـ”القاهرة 24″.. قرار جمهوري بتعيين الفريق أسامة ربيع رئيسًا لهيئة قناة السويس (عاجل)

وعن تفريعة قناة السويس الجديدة، أكد اللواء مهاب مميش، على أنها كانت فكرة مصرية وتنفيذ مصري، وقامت على تبرعات المصريين، مؤكدًا على أنه بعد عرض المشروع على الرئيس السيسي وجه بالانتهاء منه خلال عام، وذلك كان قياسيًا.

وأوضح مستشار الرئيس لمشروعات محور قناة السويس، أن القناة أصبحت صالحة الآن لإبحار جميع أنواع السفن، مشيرًا إلى أن 81 سفينة أبحروا في يومٍ واحد، فضلًا عن مرور أكبر سفينة كونتر في العالم.

تابع مواقعنا