الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على القيمة السوقية لـ10 علامات تجارية مصرية بلغت 73 مليار جنيه

القاهرة 24
اقتصاد
السبت 17/أغسطس/2019 - 02:22 م

تعد القيمة السوقية هي السعر الحقيقي للمنتج مقوم بسعر السوق الحالي بحسب العرض والطلب متضمنا الخبرات الكبيرة التى اكتسبتها الشركة في هذا القطاع.

وتمتلك مصر العديد من العلامات التجارية التى استطاعت ان تحقق أرباح وخبرات كبيرة ادت إلى ارتفاع قيمتها السوقية لأضعاف قيمتها الاسمية التى بدأت العمل بها في السوق. ويرصد القاهرة ٢٤ القيمة السوقية ل ١٠ ماركات مصرية شهيرة من واقع بيانات البورصة المصرية.

شركة جهينة

تعمل شركة جهينة في قطاع المنتجات الغذائية والالبان في السوق المصري منذ عام ١٩٩٥ وارتفعت القيمة السوقية لها من مليار جنيه لتحقق نحو ٩.٤ مليار جنيه في الوقت الحالي بزيادة قدرها ٨.٤ مليار جنيه تقريبا خلال ٢٤ عام.

العز الدخيلة للصلب

تعمل شركة العز للدخيلة في قطاع الصناعات الثقيلة التشييد والبناء منذ عام ١٩٨٢، اكتسبت خبرات وحجم أعمال أدى إلى زيادة سعر السهم من ١٠٠ جنيه عند الطرح في البورصة المصرية ليصل إلى ٦٩٦ جنيها في الوقت الحالى بقيمة سوقية تقدر بنحو ٩.٣ مليار جنيه.

ايديتا للصناعات الغذائية

تنتج شركة ايديتا العديد من العلامات التجارية في قطاع الصناعات الغذائية منها تودو وههوز واستطاعت خلال ٢٣ عاما ان تحتل مكانة جيدة لدى المستهلكين المصريين دفعها لتحقيق قيمة سوقية بنحو ١٣.٧ مليار جنيه وارتفاع قيمة سهمها في البورصة من ٢٠ قرشا عند الطرح إلى ١٨.٩ جنيها في الوقت الحالي.

كابو للملابس

تعد شركة كابو من أقدم الشركات العاملة في قطاع الملابس في السوق المصر امتد عمرها إلى نحو ٧٩ عاما استطاعت ان ترسخ علامتها التجارية في اذهان المستهلكين ويبلغ سعرها السوق حاليا نحو ٤١٩ مليون جنيه.

حديد عز

يمثل حديد عز ركيزة مهما في عملية التنمية الاقتصادية في البنية التحتية في مصر ووصلت القيمة السوقية لعلامتة التجارية في الوقت الحالي ال. ٥.٧ مليار جنيه بعد أن ارتفعت قيمة السهم من ٥ جنيهات عند التأسيس في عام ١٩٩٤ إلى ١٠.٤٧ جنيها في الوقت الحالى.

دومتى

تعمل شركة دومتى في مجال الصناعات الغذائية والالبان منذ عام١٩٨٤ وتستحوذ على حصة جيدة من السوق، وساهم دخولها البورصة المصرية في تعظيم قيمتها السوقية التى ارتفعت إلى ٢.٥٦ مليار جنيه، بعد أن ارتفع قيمة سهمها من ٢٠ قرش إلى ٩ جنيهات في الوقت الحالى.

طلعت مصطفى

تعتبر شركة طلعت مصطفى من أهم وأكبر شركات التطوير العقاري في مصر في الوقت الحالي حيث تحقق نتائج أعمالها نمو متزايد دفع رأس مالها السوقي ليصل إلى نحو ٢٣.٧ مليار جنيه بالرغم من أن تواجدها في السوق المصري يقدر بنحو ١٢ عاما فقط.

دايس للملابس

تعمل شركة دايس للملابس في قطاع المنسوجات والملابس الجاهزة في مصر منذ عام ١٩٩٧، استطاعت ان تحقق نمو مستدام ليرتفع سهمها من ٢٠ قرشا إلى نحو ١.٧ جنيها وتصل قيمتها السوقية إلى نحو ٤٥٧. ٤ مليون جنيه.

شينى للخزف والصيني

تعتبر شركة شينى من أهم الشركات الحكومية في مجال صناعة الخزف والصيني حيث يمتد عمرها لنحو ٢٤ عاما، لتصبح ماركة مميزة في جميع البيوت المصرية، وارتفعت قيمة السهم السوقية من ٢ جنيها إلى ٢.٨ جنيها لتسجل قيمة سوقية الجمالية بنحو ١٤٠.٥ مليون جنيه.

إبيكو

تعتبر ش كة إبيكو من أكبر الشركات العاملة في الصناعات الدوائية في مصر حيث تعمل في مجال صناعة الدواء منذ عام ١٩٨٠، وارتفعت القيمة السوقية للسهم من ١٠ جنيهات إلى ٧٨ جنيها بقيمة إجمالية تقدر بنحو ٧.٧ مليار جنيه.

تابع مواقعنا