الثلاثاء 19 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عاجل.. إلغاء نظام الثانوية التراكمية للصف الثاني الثانوي من هذا العام (صورة)

القاهرة 24
أخبار
السبت 17/أغسطس/2019 - 04:53 م

أقر الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم بوزارة التربية والتعليم، بعدم تطبيق نظام الثانوية التراكمية على طلاب الصف الثاني الثانوي، وأن هذا العام سيكون عام نقل، وليس شهادة وتم إثبات إقراره بمحضر الجلسة، حسبما جاء في بيان صدر اليوم من هيئة الدفاع.

نظام الثانوية التراكمية
نظام الثانوية التراكمية

واستمعت المحكمة لرأي الدكتور نادر فتحي عميد كلية التربية الأسبق ورئيس قسم الصحة النفسية، حول مساوئ النظام الجديد، وعدم قابليته للتطبيق، وأوضح الآثار النفسية والصحية السيئة على استخدام الطلاب التابلت.

واستكمل فريق الدفاع مرافعته أمام المحكمة، وواجه الدكتور رضا حجازي بمذكرة الرأي الصادره منه برفض تطبيق النظام من قبل كما واجه الدفاع الدكتور رضا حجازي، بعدم وجود دراسات بحثية أو خطة لتطوير منظومة التعليم.

كما أقر الدكتور رضا حجازي بقيام الوزارة بطباعة الكتب المدرسية، لطلاب الصف الأول والثاني الثانوي، وسيتم توزيعها على الطلاب بدايه العام المقبل .

واستمعت المحكمة لأقوال أولياء الأمور، ومدي معاناتهم من تطبيق هذا النظام، وقررت المحكمة حجز الدعوى للحكم بجلسة ٤/٩ القادم، للنطق بالحكم فيما يتعلق بإلغاء الامتحانات الالكترونية.

الجدير بالذكر أنه حضر بجلسة اليوم الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام، بشخصه وتم مناقشته من قبل المحكمة وهيئة الدفاع، وقد انصبت المناقشة حول تطبيق النظام التراكمي على طلاب الصف الثاني الثانوي للعام الدراسي 2019-2020.

أقرأ أيضا..

ننشر تفاصيل جلسة إلغاء نظام الثانوية التراكمية واستدعاء رضا حجازي

حقيقة إلغاء التراكمية واعتبار الصف الثاني الثانوي عام نقل ولا علاقة له بالشهادة

التربية والتعليم تكشف المواد التي تدخل ضمن المجموع الكلي للثانوية التراكمية بالنظام الجديد

تابع مواقعنا