الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“لقضاء وقت إضافي مع العائلة”.. روسيا تُقلص أيام العمل لـ 4 إسبوعيًا

القاهرة 24
أخبار
السبت 17/أغسطس/2019 - 01:35 م

لمنح الموظفين وقتًا إضافيًا مع عائلاتهم، أعلن مجلس النواب الروسي أن الحزء الحاكم، يدعم مقترح بتقليص أيام العمل الرسمية لتكون 4 أيام فقط أسبوعيًا دون أن يؤثر ذلك على قيمة الدخل الشهري لهم.

 

وأكد أندريه إساييف، نائب رئيس مجلس النواب هناك أن هذا القرار سيتم تطبيقه بداية من الشهر القادم، على أن يتم تطبيقه بشكل تدريجي، حتى يتسنى للشركات والموظفين التأقلم على التغيير، موضحًا أنه يتوجب الإبقاء على الرواتب الشهرية دون تغيير.

كان مقترح الأربعة أيام قد صدر أول مرة عن رئيس الوزراء الروسي، دميتري مدفيديف، بينما باشر إلى تأييده أكبر مجموعة نقابية في روسيا، “اتحاد النقابات المهنية المستقلة”.

وأعلنت روسيا، الثلاثاء الماضي، عن زيادة مستويات الإشعاع من 4 إلى 16 مرة في مدينة سفرودفنسك التي شهدت انفجارًا في قاعدة عسكرية الخميس الماضي.

الشركة الروسية التي تسببت في الانفجار هي من تنفذ مفاعل الضبعة

وفي وقت سابق، كشف الدكتور محمود درة، مدرس بهيئة الرقابة النووية والإشعاعية، عن تفاصيل جديدة في انفجار روسيا النووي، الذي وقع خلال الأيام الماضية.

وقال درة في تصريحات لـ”القاهرة 24“، إن الشركة الروسية المسئولة عن تنفيذ المشروع الذي تعرض للانفجار هي نفسها التي تنفذ مشروع المفاعل النووي في الضبعة بمصر، مؤكدًا أن ذلك يطرح تساؤلات كثيرة حول خبرتها.

وأضاف أن المشروع الروسي، هو عبارة عن تجربة لصاروخ نووي طائر، عبارة عن مفاعل نووي أو قاعدة عسكرية طائرة وقودها نووي في صورة نظائر مشعة، تتجول في أي منطقة في العالم على ارتفاعات منخفضة، تطير لعدة أسابيع وتحمل رؤوس نووية أو عادية.

وأشار إلى أن الأمريكان يربطون ذلك بتصريح الرئيس الروسي بوتين، قبل عام ردًا على انسحاب أمريكا من اتفاقية خفض التسليح الاستراتيجيـ بتصريحه أنه سيتم عمل صورايخ جديدة لها القدرة على مواجهة الدفاعات الأمريكية.

وأوضح أن التلوث الإشعاعي ليس بالكبير، ومن المستحيل أن يصل إلى مصر، لكنه أشار إلى أن هذا الانفجار ينتج عنه أيضا سحابات مشعة تسير لمسافات طويلة حسب اتجاه الرياح في مسارات محددة، لكن تأثيراته الإشعاعية لن تصل إلى مصر.

تابع مواقعنا