الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ليس مكانه من الأساس.. تشكيل لجنة لنقل مقام “أبو الهواين” في الإسكندرية بعد حديث السيسي

القاهرة 24
أخبار
السبت 17/أغسطس/2019 - 03:48 م

كشف الشيخ علاء أبو العزائم عضو المجلس الأعلى للطرق الصوفية ورئيس المجلس الأعلى للطرق الصوفية، عن تشكيل لجنة من الأزهر الشريف والأوقاف والطرق، لتحديد عملية نقل مقام الإسكندرية، بعدما أصبح متعارضا مع المصلحة العامة للدولة.

وأضاف أبو العزايم لـ”القاهرة 24″ أن المقام ليس شرطا أن يستمر في محافظة الإسكندرية خلال الفترة القادمة، وإن ذلك يتحدد بناء على قرار اللجنة والتي تحدد حسب المصلحة العليا للبلاد، وعدم معارضة مكان المقام لمصالح الناس.

وأكمل أبو العزايم، أن مقام الشيخ سيدي أبو الهواين، مقام حديث وليس له مكان بعينه، حيث يبلغ عمر المقام حوالي 20 إلى 25 عاما، وبالتالي هو من المقامات الحديثة بالنسبة لغيره من المقامات التي لها مئات السنين في مصر.

السيسي يوجه بإزالة “مقام” يعيق مشروع محور المحمودية الجديد: “النبي ميرضاش بكدا”

طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي بإزالة أحد المقامات في مسجد والذي يعيق مشروع محور المحمودية في محافظة الإسكندرية، مشيرا إلى أن المكان للمنفعة العامة، وأن ذلك لا يرضى “النبي صلى الله عليه وسلم”، موجها بضرورة التعامل مع الموقف خلال يومين على الأكثر.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الله يرضى بان تقام مساجده في أغلى الأماكن، ولكن لا يمكن أن يتعارض الأمر مع مصلحة الناس والدولة بهذا الشكل.

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن مجهودات الشركة الوطنية للقوات المسلحة والمشرفة على مشروع الصوب الزراعية الجديد، لا تتعارض مع التعاون مع التجار والصناع في الأسواق المختلفة، مطالبا بضرورة التنسيق مع الجميع لإحداث توازن.

وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال افتتاح مشروع الصوب الزراعية الجديد، :” مش هنتفق مع التجار على الناس.. هنتفق على التوازن”، مشيرا إلى أن التدخل الأساسي يهدف لتحقيق توازن.

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال افتتاح مشروع الصوب الزراعية الجديد، إن الدولة تقوم بضبط السوق من خلال المشروعات الجديدة، وذلك عن طريق زيادة المعروض.

وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي:”مقدرش اقول لتاجر متكسبش”، مشيرا إلى أننا نتعاون جميعا من أجل ضبط الأسواق، وليس وجود جهة واحدة.

تابع مواقعنا