الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مدبولي يصل للعاصمة السودانية الخرطوم لحضور مراسم توقيع اتفاق السودان

القاهرة 24
أخبار
السبت 17/أغسطس/2019 - 12:47 م

وصل الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم إلى العاصمة السودانية الخرطوم، للمشاركة نيابة عن الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، ورئيس الاتحاد الإفريقي، في مراسم توقيع الوثيقة الدستورية التي تم التوافق عليها بين الأشقاء في السودان.

مدبولي يشارك فى مراسم توقيع الوثيقة الدستورية للسودان

‎ومن المقرر، أن يقوم الدكتور مصطفى مدبولي بنقل تحيات وتهنئة الرئيس السيسي للأشقاء في الخرطوم، بمناسبة توقيع الوثيقة الدستورية، والتأكيد على دعم مصر لتطلعات الشعب السوداني ولمؤسسات الدولة السودانية في سعيها لتحقيق التقدم والازدهار لكافة أبناء السودان، ووضع السودان على طريق جديد يجلب الاستقرار والتنمية والرخاء.

قوى الحرية والتغيير: تعيين عبد الله حمدوك رئيسًا لوزراء السودان في الفترة الانتقالية

وقال تجمع المهنيين السودانيين، إن هياكل قوى إعلان الحرية والتغيير الخاصة بتشكيل السلطة الانتقالية المدنية المرتقبة، اتفقت على تولي الدكتور عبد الله حمدوك، منصب رئيس مجلس الوزراء للفترة الانتقالية الممتدة لثلاث سنوات وثلاثة أشهر.

وأعرب التجمع في بيان لها، عن تمنياتها للدكتور عبد الله حمدوك بالتوفيق في واحدة من أصعب المراحل في تاريخ البلاد، مرحلة يترقبها ويراقبها الشعب السوداني الثائر بأمل.

وتابع: “من جانبنا في تجمع المهنيين السودانيين نرحب بهذا الاختيار، وسنقدم كل الدعم الممكن للدكتور حمدوك مع التأكيد على دورنا الرقابي خلال الفترة الانتقالية نحو الديمقراطية الكاملة، التي خط الثوار دربها بدمائهم وعرقهم وجهدهم، ولن نتهاون في أي من أهدافها إلى أن تتحقق كافة فهي جوهرة ثورتنا المجيدة”.

وفي سياق متصل، اختار المجلس العسكري الانتقالي السوداني، 5 من أعضائه الحاليين لتمثيله في المجلس السيادي المزمع تشكيله لقيادة الفترة الانتقالية.

الوثيقة الدستورية السودانية تتجاهل الشرعية الإسلامية كمصدر للتشريع و”العربية” كلغة للبلاد

واتفق المجلس العسكري السوداني، على تولي الفريق عبد الفتاح البرهان، رئاسة المجلس السيادي، وسيمثل العسكري في المجلس السيادي كل من الفريق أول محمد حمدان دقلو “حميدتي، والعقيد شمس الدين كباشي، والفريق ياسر العطا، والفريق صلاح عبد الخالق.

تابع مواقعنا