السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“بيرموا بيض على المكان”.. شهادة جديدة فى واقعة مطعم عروس دمشق (صورة)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
السبت 17/أغسطس/2019 - 10:36 م

علامات استفهام كبيرة تحوم حول أزمة مطعم عروس دمشق والذي تم إغلاقه خلال الساعات الماضية، إثر مشادة كلامية بينه وبين سيدة ساكنة بالعقار تستغيث من أزمة الأدخنة المتصاعدة من المحل.

فبعد الفيديو الذي نشرته السيدة المصرية، انتشرت موجه من التعليقات على تلك الواقعة، ما بين مهاجم وناقد وما بين متعاطف معه بسبب جنسيته، إلا أن أحدًا لم يكن لديه معلومة حقيقة عن الأزمة، حتى خرج صاحب المحل يؤكد أن الأزمة بسبب شقة سكنية.

أمير طعيمة يعلق على أزمة مطعم عروس دمشق السورى مع سيدة مصرية بالإسكندرية (صورة)

وبدورها قالت إحدى سكان العمارة عبير حسين، التي يقطن بها صاحب المطعم، إنها في الشقة المواجهة لشقة السوري، مشيرةً إلى أنه لم يصدر من المواطن السوري أي سباب لأحد، رغم تعرضه للعديد من الأذى والسب.

مطعم عروس دمشق
مطعم عروس دمشق

وأضافت عبير، في منشور لها عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، أن الرجل السوري يحب مصر لأبعد حد، كما أنه معتاد على إقامة مائدة رحمن بالجهة المقابلة للمحل في رمضان للمحتاجين.

وأشارت ساكنة عقار المطعم، إلى أن المواطن السوري، ساند مصر في العديد من محنها، مؤكدًة على أنه كان يخرج الأرقام الانتخابية للمواطنين في الانتخابات، فضلًا عن أنه كان يقوم بتعليق صورة الرئيس عبد الفتاح السيسي على وجهة المحل.

أول رد من صاحب المطعم السوري: “عايزين يبيعولي الشقة بأضعاف ثمنها وفي بنا قضايا” (فيديو)

وعن أزمتها مع صاحب المحل، أوضحت أن العيب الوحيد بالنسبة لمحل عروس دمشق هو الزحام، بقولها: “هو عيبه الوحيد فعلا أنه زحمة مش عادية طوال اليوم وحاطط كراسي وتراببزات على الرصيف زي باقي الناس”.

وتابعت: “الفيديو ما شتمش فيه أصلًا الست الكبيرة، كان صوت ستات صغيرين، وكل اللي قاله هاتي رجل لأنه اصلا طبيعته ما بيتكلمش مع ستات نهائي من باب الأدب”.

وكشفت ساكنة العقار، أن الخلاف أساسه على شراء شقة سكنية، حيث تريد السيدة بيعها للسوري مقابل 3 مليون جنيه، أي تقريبًا ثلاثة أضعاف ثمنها، مشيرًة إلى أن أمن العمارة أدلى بذلك في التحقيق اليوم.

شاهد لحظة غلق مطعم سوري بالإسكندرية بسبب سيدة (فيديو وصور)

واستكملت، “لسه في العيد دا كنت راكنة قدامه، والست دي وبناتها حدفوا بيض علي المحل، وحتي جه علينا وهو قالي آسف وخلى ولد يمسح وما اتكلمش ولا رد عليها”.

واستنكرت عبير أخذ المصريين القضية إلى منحى عنصري، بقولها: “أكتر نقطة مضايقاني جدا.. موضوع إنتم لاجئين واطلعوا من بلدنا ودا عيب أوي، احنا بالذات ما ينفعش نقول كده دول أهلنا وفي ضيافتنا وربنا يرجعهم لبلادهم، ونغمة دول بياخدوا رزقنا والكلام الفارغ ده نقص مش أكتر هما نجاحهم مابيمنعش حد إنه يشتغل وينجح”.

“بعد غلق مطعم سوري”.. صلاح عبد الله يحذر: “خدوا بالكم من اللي عايزينها نار” (صورة)

وبدوره علق صاحب المطعم السوري “عروسة دمشق”، الذي تم إغلاقه خلال الساعات القليلة الماضية، إثر مشادة كلامية بينه وبين سيدة ساكنة بالعقار تستغيث من الدخان.

وقال صاحب المحل بعدما ظهر في مقطع فيديو، “اعتذر لو بدر مني أي إساءة لأي إنسان مصري بغض النظر عن الست المصرية”، مشيرًا إلى إنه لم يُخطئ أو يسيئ للسيدة قائلًا: “بناتها هما اللي كانوا بيشتموني وأنا قولتلهم خوشوا جواه وابعتولي راجل اتكلم معاه عشان منغلطش في بعض أكتر من كدا.. وكانت بتقولي كفاية افتري ومغلطتش فيها ودخلت جوه”.

وأضاف صاحب المحل خلال مقطع فيديو له: “بالنسبة للبتوجاز التي كانت تشتكي منه السيدة فإنه كان في الصيانة، وكنت مرجعه للمخزن فلاقيته مش نظيف فقولت اغسله وجه بليل من عند الرجل ، ففضلت الست تشتم”.

الحكومة عن تشمييع المطعم السوري: يتسبب في إعاقة الحركة المرورية (بيان)

وتابع أن أهناك قضايا بيني وبينهم، وهي قامت برفع دعوي قضائية ضدي وأنا كذلك، قائلًا: “هما عايزين يبيعولي الشقة بثمن غالي جدًا أكتر من ثمن الشقة 4 أو 5 مرات”.

واستكمل: “اعتذر مرة أخري ومستحيل أنا اغلط في واحدة زي أمي وعمرنا ما هنعميلها وانتوا أهلي وأحبابي وانتوا احتضنتونا من داعش.. وعمرنا ما قلنا أدبنا علي أي حد”.

تعليق صاحب مطعم عروس دمشق السوري بالإسكندرية على غلق مطعمه

 

أول تعليق رسمي علي غلق مطعم عروس دمشق السوري

تابع مواقعنا