السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هل تعود موتورولا إلى الأضواء بهاتفها الجديد؟

القاهرة 24
اقتصاد
السبت 17/أغسطس/2019 - 02:19 م

أعلنت شركة موتورولا عن هاتفها الجديد الذكي (Motorola One Action)، والذي يحاول العمل ككاميرا حركة عبر تمتعه بكاميرا خلفية تتضمن عدسة بزاوية فائقة تبلغ 117 درجة، إلى جانب التقاط الفيديو بدقة 1080p بمعدل 60 إطار في الثانية

وتُعد كاميرات الحركة بمثابة النوع الوحيد من الكاميرات الرقمية التي حافظت على شعبيتها في عصر الهواتف الذكية، إذ تتميز بالعدسات ذات الزاوية الواسعة وتسجيل الفيديو بمعدل 60 إطارًا في الثانية، وهي موجه نحو التقاط مقاطع فيديو مليئة بالحركة.

وتشير تسمية (Action) الموجودة في اسم الهاتف إلى الكاميرا الخلفية الثالثة، وهي كاميرا فيديو مخصصة فائقة الاتساع مع مجال رؤية 117 درجة مصممة لتصوير الفيديو مثل كاميرا (GoPro).

وأدخلت موتورولا بعض التعديلات لجعل طريقة تصوير هذا الهاتف للفيديو تختلف عن الهواتف المحمولة الأخرى، وذلك عبر تدوير المستشعر البالغة دقته 16 ميجابيكسلًا بفتحة عدسة f/2.2 بشكل فعلي، مما يعني أنه عند إمساك الهاتف عموديًا، فإن الكاميرا تسجل الفيديو بشكل أفقي، والعكس صحيح.

وقالت الشركة المملوكة لشركة لينوفو الصينية انها اضافت بعض الخوارزميات الموجودة على جانب البرنامج لتقديم ما تسميه “تعزيز تثبيت الفيديو” لتقليل الاهتزاز أثناء التصوير.

تابع مواقعنا