• بحث عن
  • السيسي: الاحتفال بعيد العلم إشارة واضحة على أن الدولة تولي العلماء اهتمامًا واسعًا

    السيد موسى

    قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الاهتمام بالتعليم والبحث العلمي والابتكار، كان ولا زال من أهم أولويات الدولة.

    وأضاف السيسي خلال احتفالية عيد العلم، أن من اهتمام الدولة بالعلم حرصت على الالتقاء بالشباب للاستماع إلى أفكارهم ومشكلاتهم، بحث أفضل السبل لدعمهم.

    السيسي في عيد العلم: لا منافسة في العالم إلا من خلال التكنولوجيا الحديثة

    وتابع الرئيس، تم ترجمة أفكار الشباب إلى مبادرة نحو مجتمع يتعلم ويفكر ويبتكر، ثم إطلاق بنك المعرفة المصرية، والاحتفال بعيد العلم، في إشارة واضحة إلى أن الدولة تولي العلم والعلماء اهتمامًا واسعًا.

    وأوضح أن الدولة استمرت في  تنفيذ فكرتها ورؤيتها التنموية، كما بدأت الحكومة في إعادة صياغة بنية تشريعية طموحة ومتكاملة ومحفزة للبحث العلمي والابتكار، إلى جانب إنشاء الجامعات الدولية، الحكومية والخاصة.

    السيسى بـ”عيد العلم”: الدولة تدعم العلم والتعليم إيماناً بأنهم أساس النهضة

    واستكمل السيسي، أنه تم إتاحة فرص تعليمية لائقة لأبناء، وإنشاء مراكز للتطوير العلمي، متابعًا على أنه لم يعد أمامنا خير سوى الأخذ بأسباب العلم للنهوض بالأمة والانطلاق إلى الآفاق.

    وأكد على أن الدولة تسعى تطوير منظومة التعليم العالي، من خلال البرامج التكنولوجيا الباذغة، مشيرًا إلى أنه تم دمج تخصصات الذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات بمناهج التعليم في الجامعات المصرية، بالاتساق مع الجامعات العالمية.

    وزير التعليم العالي يهدي الرئيس السيسي درع عيد العلم

    وخلال الاحتفالية كرم الرئيس عبد الفتاح السيسي، عددًا من أساتذة الجامعات والعلماء الحاصلين على جوائز الدولة، للجهود المبذولة.

    كما أهدى الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العليم، الرئيس عبد الفتاح السيسي، درع عيد العلم، وذلك لدعمه الدائم للعلم والعلماء والبحث العلمي.

    احتفالًا بعيد العلم.. وزير التعليم العالي: 3 جامعات تكنولوجية جديدة تبدأ الدراسة بها هذا العام

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق