• بحث عن
  • “المدير أمر بإلقائه خارجاً”.. القصة الكاملة لطرد مريض مسن خارج مستشفى أسوان (صور)

    السيد موسى- عبد الله أبو ضيف

    أثيرت حالة من الجدل الواسع، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تداول عددًا من الصور لعمال مستشفى أسوان وهم يلقون مريض خارج مستشفى.

    ولاقت الصور المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، استياء الجميع، خاصةً أن المريض كان في حالة متدهورة، ومع ذلك تم إلقائه خارج المستشفى.

    طرد مريض أمام مستشفى أسوان
    طرد مريض أمام مستشفى أسوان

    وحسب شهود عيان، نشروا الصور، أكدوا أن المريض تم إلقائه أمام مكتب حي الصداقة، ومع توجههم بالسؤال للعمال، كان الرد: “إحنا ملناش دعوة ده جلنا بالإسعاف تم الفحص عليه واخد جرعة من الأدوية لمدة يومين، ومدير المستشفى أمر بإلقائه برا المستشفي علشان معهوش إثبات شخصية”.

    الصحة: وضع مريض الإيدز بكفر الزيات تحت الحجر الصحي.. وسنحاسب من ألقوا به خارج المستشفى

    من جانبه قال الدكتور عبدالله العبيدي، مدير عام مستشفيات أسوان الجامعية، أن تلك الواقعة كانت أمام المستشفى التخصصي، مشيرًا إلى أنه لا علاقة له بالموضوع.

    طرد مريض أمام مستشفى أسوان
    طرد مريض أمام مستشفى أسوان

    وأوضح العبيدي في تصريحات لـ”القاهرة 24″، أنه تابع الصور بعد الضجة التي أحدثها مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدًا على أنه تحقق منها وثبتت أنها أمام مستشفى خاص، والمستشفيات الخاصة غير تابعة له.

    وتواصلت “القاهرة 24” مع عددًا من قيادات وزراة الصحة، إلا أنه حتى الآن لم يتجاوب أحد مع الحالة.

    محافظ الغربية يأمر بالتحقيق في واقعة طرد مريض بالإيدز من مستشفى كفر الزيات (صور)

    وليست هذه هي الوقعة الأولى، حيث تعرض مواطن للطرد من مستشفى كفر الزيات العام بمحافظة الغربية، بعد أن قام عمال المستشفى بحمله والإلقاء به خارج المستشفى لأنه مصاب بمرص الإيدز.

    وكان المريض قد افترش أرض المستشفى رافضًا قرار الأطباء بنقله لمستشفى حميات كفر الزيات بعد إجراء تحليل واكتشاف إصابته بالإيدز.

    حينها، أمر اللواء هشام السعيد، محافظ الغربية، بفتح التحقيقات في واقعة طرد أحد المرضى من مستشفى كفر الزيات العام بدعوى إصابته بالإيدز.

    ووجه المحافظ، الدكتور عبد القادر الكيلاني، وكيل وزارة الصحة بالغربية، بضرورة تقديم الخدمات العلاجية لجميع المرضى المترددين على المستشفى، واتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية حيال الأطباء وفنيات التمريض المتورطات في واقعة طرد المريض.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    CIB
    CIB
    إغلاق