• بحث عن
  • “على الطريقة الأمريكية”.. صلاح الجهيني يحول “عالم ولاد رزق” سلسلة أفلام أولها “الشايب” (تفاصيل)

    أحمد شعراني

    أذكر جيدًا تِلك الجملة التي قالها المؤلف صلاح الجهيني وأكد عليها المُخرج والمُنتج طارق العريان في إحدى الندوات التي حضروها بعد تجربتهم الناجحة والتي تعد فريده في السينما المصرية بالأخص في إخراج مشاهد الأكشن والمطاردات في فيلم “الخلية” مع النجم أحمد عز.

    حيث قال الجهيني وقتها: “نحن أمام جمهور مصري مُطلع على السينما الأمريكية ومتابع جيد لها، وبات من الصعب اقناعة بتقنيات أقل، لذلك أصبح من الواجب علينا التطوير في صناعة السينما لدينا بشكل يواكب السينما العالمية”.

    ويبدو أن المُخرج الذي يحمل الجنسية الأمريكية وجد ضالته أخيرًا، بعدما ضم لرصيدة السينمائي الذي لا يُعتبر كبيرًا فيلم “ولاد رزق” الذي كتبه ايضًا الجهيني المتأثر بنفس المدرسة التي ينتهجها العريان حيث تدور أحداث الفيلم حول مجموعة من الأخوة الذين يسيرون في طريق الجريمة قاطعين عهد أن يعودوا عن هذا الطريق بعد الاكتفاء بالأموال التي يجنونها من عمليات السطو التي يقومون بها.

    حيث قرر مؤخرًا الجهيني صناعة عالم كامل تحت مسمى “عالم ولاد رزق”، يسير من خلاله على نفس الخط الدرامي الذي صنع من خلاله الجزء الأول، وأعلن ذلك صراحة بعد ظهور النجم آسر ياسين بطل فيلمه الجديد “الشايب”، المقرر عرضه في صيف 2020 في نهاية الجزء الثاني من ولاد رزق، بنفس أسم الشخصية التي يلعبها في فيلمه الجديد “الشايب” والذي يخرجه حسين المنباوي وينتجه العريان.

    فيلم الشايب - ولاد رزق
    فيلم الشايب – ولاد رزق

    عالم ولاد رزق والذي يأخذ نفس تيمة سلاسل أفلام الأكشن والإثارة الأمريكي، مثل “كوكب القرود”، و”فاست أند ذا فيروس” وسلسلة أفلام “عالم مارفيل”، سيتفرع منه أفلام عدة يعزم طارق العريان والذي يُنتج هذه الأفلام عن طريقة شركته الخاصة RAW Entertainment، أن تصل لأكثر من عشرة أجزاء، ولكن المُختلف هُنا أن الفيلم الأصلي والذي يتناول قصة “ولاد رزق” أنفسهم ستكون مجموعة أفلام منفصلة بعيدًا عن هذا العالم.

    الأمر بدأ بفيلم “الشايب”، والذي يلعب بطولته بخلاف آسر ياسين، الفنان الكبير سيد رجب والذي قدم في الجزء الأول من ولاد رزق شخصية “المعلم صقر”، تاجر المخدرات الكبير والذي تسبب ولاد رزق في سجنه بعدما سلموه كوجبة دسمة للضابط “رؤوف” والذي جسد شخصيته محمد ممدوح.

    الشايب آسر ياسين سيكون هو الأداة التي يحارب من خلالها المعلم صقر أعدائه، على أن يكون عدوه الأول خلال الفيلم، هو الفنان عمرو عبد الجليل والذي تعاقد مؤخرًا على العمل، وحسب تصريحات مؤلف العمل السيناريست صلاح الجهيني قال إنه ظهور ولاد رزق في الشايب أمر لم يحسم بعد.

    وعلمنا من مصادر خاصة أن مع نهاية كل فيلم داخل سلسلة عالم ولاد رزق، ستكون نهايته بداية لفيلم جديد بظهور شخصية البطل فيه، مثل ما حدث مع ظهور آسر وسيد رجب ومحمد لطفي في نهاية الجزء الثاني، كما من المقرر أن يصدر كل فيلم من هذه السلسلة حكاية بطل مختلف محيط بهذا العالم، وبعيدًا عن ولاد رزق أنفسهم.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق