• بحث عن
  • “في عيد العلم”.. “القومى للبحوث” يعلن رسميا اختراع قصب “كانز” وملابس ضد البكتريا (فيديو)

    قال الدكتور حسين درويش، نائب رئيس المركز القومي للبحوث، إن هناك براءات اختراعات من الباحثين بالمركز القومي للبحوث تقوم بشرائها بعض الشركات من المركز، وعلى سبيل المثال براءة اختراع عصير قصب كانز.

    وأضاف خلال لقاء له ببرنامج “صباح الورد” المذاع عبر فضائية “TEN”، أن براءة اختراع عصير القصب “كانز” يعمل على الاحتفاظ بالعصير طازجا لمدة تصل إلى 6 شهور، وهو ما جعل قيام إحدى الشركات الكبرى بشرائه، وكذلك هناك براءات اختراع ملابس ضد البكتيريا وهي ملابس غير قابلة لنمو البكتريا عليها ويمكن استخدامه في المستشفيات والمجال الطبي.

    وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، أنه حان الوقت الاستفادة من جهود أبناء مصر، فالسباق الحضاري هو أحد سمات العصر، وتحديات العصر الذي نعيشه الآن هي في الواقع تحديات علمية تكنلوجية، فلا منافسة في عصرنا هذا إلا من خلال العلوم والتكنلوجيا والابتكار.

    وأضاف السيسي في كلمته خلال الاحتفال بعيد العلم: أن مسيرة مصر والمصريين نحو التكنلوجيا الحديثة، نصارع فيها الخطى الحثيثة، تدفعنا لمزيد من البذل والعطاء والإزدهار لمجتمعنا المصري.

    وخلال الاحتفالية كرم الرئيس عبد الفتاح السيسي، عددًا من أساتذة الجامعات والعلماء الحاصلين على جوائز الدولة، للجهود المبذولة.

    كما أهدى الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العليم، الرئيس عبد الفتاح السيسي، درع عيد العلم، وذلك لدعمه الدائم للعلم والعلماء والبحث العلمي.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق