الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السيسى بـ”عيد العلم”: الدولة تدعم العلم والتعليم إيماناً بأنهما أساس النهضة

القاهرة 24
أخبار
الأحد 18/أغسطس/2019 - 10:22 ص

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، التحية لعلماء مصر بمناسبة الاحتفال بـ عيد العلم ، والذى يواكب اليوم، مؤكداً أن علماء مصر يستحقون كل تقدير واعتزاز وفخر لعملهم الدوؤب والجاد.

وأضاف الرئيس السيسى، خلال كلمته بحضور عدد من رجال الدولة لتكريم بعض العلماء الحاصلين على تقدير الدولة فى مختلف العلوم، أنه ومما لا شك فيه أن الإنسان المصرى أهم وأغلى من ممتلكات وثروات.

وأشار الرئيس السيسى، إلى أن التاريخ يؤكد هذه الحقيقة، ورغم كل المحن بقيت مصر والحضارة شامخة وملهمة منذ الآف السنين، كما أن الإرادة المصرية تولي أهمية قصوى لبناء الإنسان المصري.

وأوضح الرئيس السيسى، أنه من هذا المنطلق أطلقت الدولة عام 2019 عاماً للتعليم، وذلك إيمانا بأن العلم والتعليم أساس النهوض بالمجتمع حيث تستهدف الدولة تنشئة العقل المفكر الذى يتحلى بمهارة الفهم والتطبيق والتعليم.

وحضر الرئيس فاعليات احتفالات مصر بعيد العلم، صباح اليوم الأحد، تحت مظلة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وتشهد الاحتفالية تكريم العلماء من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وخلال الاحتفالية كرم الرئيس عبد الفتاح السيسي، عددًا من أساتذة الجامعات والعلماء الحاصلين على جوائز الدولة، للجهود المبذولة.

كما أهدى الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العليم، الرئيس عبد الفتاح السيسي، درع عيد العلم، وذلك لدعمه الدائم للعلم والعلماء والبحث العلمي.

تابع مواقعنا