الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بيع أحدهما بنصف مليون.. تفاصيل براءتا اختراع “القومي للبحوث” بإنتاج عصير قصب كانز وملابس ضد البكتيريا

القاهرة 24
أخبار
الأحد 18/أغسطس/2019 - 04:02 م

كشف الدكتور أشرف شعلان، الرئيس السابق للمركز القومي للبحوث، عن تفاصيل نجاح باحثين في المركز في الحصول على براءات اختراع حول براءة اختراع “كانز” عصير قصب وأخرى لإنتاج ملابس ضد البكتيريا”.

وقال “شعلان” الذي تم حصول المركز على براءتا الاختراع في عهده منذ عام: إن براءات اختراع عصير قصب كانز الذي يعمل على الاحتفاظ بالعصير طازجا لمدة تصل إلى 6 شهور، تم شرائها من قبل مستثمر بمبلغ قدره نصف مليون جنيها، موضحا أنه تم تطبيقها في السوق منذ فترة طويلة”.

وأوضح رئيس المركز القومي للبحوث السابق، إن براءة الاختراع الثانية وهي إنتاج ملابس غير قابلة لنمو البكتريا عليها ويمكن استخدامه في المستشفيات والمجال الطبي والشركات التي تعمل في المجالات الطبية والبحثية”.

وأشار “شعلان”، إلى هذه البراءة تم التعاقد مع أحد الشركات على شراء حق الإنتاج منها، على أن يحصل المركز نسبة من أرباح الإنتاج وفقا للاتفاق، لافتا إلى هذه البراءة ما زالت ملك المركز واستخدامها كحق في الإنتاج فقط من قبل الشركة”.

وقال الدكتور حسين درويش، نائب رئيس المركز القومي للبحوث، إن هناك براءات اختراعات من الباحثين بالمركز القومي للبحوث تقوم بشرائها بعض الشركات من المركز، وعلى سبيل المثال براءة اختراع عصير قصب كانز.

وأضاف خلال لقاء له ببرنامج “صباح الورد” المذاع عبر فضائية “TEN”، أن براءة اختراع عصير القصب الكانز يعمل على الاحتفاظ بالعصير طازجا لمدة تصل إلى 6 شهور، وهو ما جعل قيام إحدى الشركات الكبرى بشرائه، وكذلك هناك براءات اختراع ملابس ضد البكتيريا وهي ملابس غير قابلة لنمو البكتريا عليها ويمكن استخدامه في المستشفيات والمجال الطبي.

تابع مواقعنا