الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ترامب: الإعلان عن صفقة القرن عقب الانتخابات الإسرائيلية في سبتمبر المقبل

القاهرة 24
أخبار
الأحد 18/أغسطس/2019 - 11:58 م

كشف دونالد ترامب، رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، الموعد المرتقب للإعلان عن صفقة القرن وخطته للسلام في الشرق الأوسط.

وبحسب صحيفة “القبس” الكويتية، فإن ترامب قال إنه من المرجح أن يُعلن عن صفقة القرن عقب الانتخابات الإسرائيلية في سبتمبر المقبل، وقد ينشر أجزاء منها قبل ذلك.

وفي وقت سابق، نفى جيسون جرينبلات، المبعوث الأمريكي الخاصة بالشرق الأوسط، تحديد ترامب لموعد الإعلان عن صفقة القرن، سواء قبل الانتخابات الإسرائيلية أو بعد تشكيل الحكومة الجديدة.

وبين جرينبلات، أن الولايات المتحدة الأمريكية لا تتطلع إلى تغيير النظام الفلسطيني، واستبدال محمود عباس أبو مازن، معربًا عن أمل بلاده في عودة أبو مازن للمفاوضات في صفقة القرن من جديد.

على جانب آخر، دعا ماهر الطاهر، مسؤول دائرة العلاقات السياسية في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، ماهر الطاهر، الفصائل الفلسطينية، إلى إشعال انتفاضة شاملة على كافة الأراضي الفلسطينية لمواجهة مخططات تصفية القضية الفلسطينية، عبر بصفقة القرن.

وأضاف الطاهر في حديث لوكالة “سبوتنيك”، أن الانتفاضة الشاملة هيهو الطريق لمواجهة صفقة القرن، متابعًا: “يحاولون تنفيذ ما سمي بصفقة القرن وفرض حقائق على الأرض ونحن من جانبنا ينبغي أن نلجأ إلى سياسات تؤدي إلى المواجهة الفعلية على الأرض وفي الميدان لمثل هذه المخططات”.
تابع مواقعنا