السبت 11 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد منحه جائزة النيل.. جمال أبو السرور: الجوائز الأجنبية لا تساوي تكريم بلدي (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الأحد 18/أغسطس/2019 - 08:10 م

قال الدكتور جمال أبو السرور، أستاذ التوليد وأمراض النسا بطب الأزهر، والحائز على جائزة النيل في العلوم الطبية، إنه حظي بتكريم العديد من الدول والهيئات الأجنبية، لكن تكريمه اليوم من جانب الرئيس السيسي له معنى آخر.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى، في برنامج “صالة التحرير”، على قناة صدى البلد: “الحصول على جوائز بالخارج لا يساوي التقدير من جانب بلدي”.

 

وتقدم الأزهر الشريف، وإمامه الأكبر الدكتور أحمد الطيب، بخالص التهنئة، للأستاذ الدكتور جمال أبو السرور، مدير المركز الدولي الإسلامي للدراسات والبحوث السكانية بجامعة الأزهر؛ بمناسبة حصوله على وسام العلوم من الطبقة الأولى، في احتفالية مصر بعيد العلم.

وأكد الأزهر الشريف أن تكريم الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، للعلماء دليل واضح على اهتمام الدولة واحترامها للعلم والعلماء، مشيدًا بما قدمه الدكتور جمال أبو السرور في خدمة مصر والأزهر في مجال الدراسات والبحوث السكانية.

يشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي كرم اليوم في احتفالية مصر بعيد العلم، عددًا من العلماء الحاصلين على جوائز الدولة المختلفة من أساتذة الجامعات والمراكز البحثية والذين ساهموا بالأبحاث التي قاموا بها في خدمة المجتمع وأهداف التنمية في مصر.

جدير بالذكر أن الدكتور جمال أبو السرور، قدم 166 بحثًا في أمراض النساء والولادة والعقم، و156 بحثًا في تنظيم الأسرة والقضايا السكانية، و51 بحثًا في قضايا الأخلاقيات البيولوجية وغيرها، وعين مديرًا للمركز الدولي الإسلامي للدراسات والبحوث السكانية بجامعة الأزهر منذ عام 1990، حتى الآن.

تابع مواقعنا