الثلاثاء 19 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحانات الدور الثاني في مادتي اللغة الأجنبية الثانية والتربية الوطنية

القاهرة 24
كايرو لايت
الأحد 18/أغسطس/2019 - 11:46 ص

انطلقت صباح اليوم الأحد، ثاني أيام امتحانات الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة، في مادتي اللغة الأجنبية الثانية، والتربية والوطنية.

في تمام الساعة التاسعة، بدأت اللجنة الأولى في مادة اللغة الأجنبية الثانية بإجمالي 1334 طالب وطالبة على مستوى الجمهورية، ومن المقرر أن تستمر اللجنة لمدة ساعتين، على أن تعقد الفترة الثانية امتحانات التربية الوطنية بعدد 615 طالباً.

الغش باستخدام المحمول.. تفاصيل أول أيام امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة في “العربي والدين”

وأدى صباح أمس السيت، طلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية على مستوى الجمهورية امتحانات الدور الثاني للعام الدراسي 2018/2019.

حيث أدى 5218 طالب/طالبة امتحان مادة اللغة العربية، وفي الفترة الثانية أدى 1382 طالب وطالبة الامتحان في مادة التربية الدينية (الإسلامية – المسيحية) في 278 لجنة على مستوى الجمهورية.

تعرف على أرقام جلوس امتحانات الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة

وقال خالد عبدالحكم مدير عام الإدارة العامة للامتحانات ونائب رئيس عام الامتحان، إن أجواء الامتحان خلال اليوم الأول للدور الثاني سارت بشكل جيد ومنضبط ودون حدوث أية مشكلات من شأنها تعكير صفو العملية الامتحانية.

حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات.

وأضاف عبد الحكم أن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية تمكنوا من رصد 5 حالات غش باستخدام جهاز الهاتف المحمول ونشر أجزاء من الامتحان على مواقع التواصل الاجتماعي بعد بدء الامتحان، وذلك في محافظة أسيوط “إدارة ديروط التعليمية”.

كما شهدت محافظة الشرقية “إدارة غرب الزقازيق التعليمية”، وحالتين في محافظة سوهاج “إدارة دار السلام التعليمية، وإدارة الواسطى التعليمية”، وفي محافظة الغربية “إدارة غرب المحلة التعليمية”، وتم تحديد الطلاب المسئولين عن ذلك واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الحالات.

تابع مواقعنا