الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عماد النحاس خليفة لاسارتي المحتمل في الأهلي .. تجارب وإنجازات لابن النادي

الأحد 18/أغسطس/2019 - 03:37 م

يبدو أن اقتراب عماد النحاس ، المدير الفني الحالي لنادي المقاولون العرب، من قيادة الأهلى فى الموسم الجديد، أمرا شبه محسوم، حسبما أفادت مصادر مطلعة من داخل النادي الأهلي.

هذا بعدما باتت إقالة المدير الفني الحالى للفريق الأورجواياني مارتن لاسارتي هي مسألة وقت لا أكثر، بعد فشله الموسم الماضي في بطولة دوري أبطال إفريقيا أعقبه فشل الخروج من كأس مصر أمس على يد بيراميدز بهدف نظيف.

وجاء النحاس رفقة مختار مختار وحمادة صدقي ، على رأس قائمة المدربين الوطنيين المرشحين المحتمل تولي أحدهم القيادة الفنية للمارد الأحمر.

سيرة عماد النحاس

ويستعرض لكم القاهرة 24 أهم محطات النحاس التدريبية منذ اعتزاله لعب كرة القدم عام 2009 في النادي الأهلي:-

  • تولى النحاس بعد اعتزاله اللعب منصب مساعد مدير الكرة في الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، موسم 2009-2010.
  • بعدها عمل نائباً لرئيس قطاع الناشئين بالنادي حتى تقدم باستقالته في مايو 2014.

  • أتت تلك الاستقالة من النحاس ليبدأ تجربته في عالم التدريب، حيثما تولى منصب المدير الفني لنادي أسوان الذي ينافس في دوري الدرجة الثانية المصري، في يوليو 2014.

  • ليقود المدرب الشاب صاحب 38 عام حينها، نادي أسوان للعودة إلى أضواء الدوري الممتاز بعد غياب دام ل 11 عاماً.

ونجح النحاس في إبقاء النادي الجنوبي في الدوري الممتاز موسم 2015-2016، حيث احتل المركز 15 بفارق 10 نقاط عن الفرق الهابطة، مقدما أداءا مميز حظى باحترام الجميع، قبل أن يغادر الفريق في الموسم التالي مستقبلا في نوفمبر 2016 لسوء النتائج.

  • بعد ذلك تناوب على تدريب نادي الرجاء ثم الشرقية قبل أن يتولى الإدارة الفنية لنادي طنطا في أخر سبع مباريات له في الدوري موسم 2017-2018 لتجنب الهبوط، لكنه لم يستطع إبقاءه في الممتاز ليتقدم باستقالته.
  • وبدأ النحاس حقبة تدريبية ذهبية مع المقاولون العرب في الموسم الماضي، حيث أشرف على القيادة الفنية لذئاب الجبل أكتوبر 2018 خلفا لعلاء نبيل .

ليقدم مدافع الأهلى السابق موسما متميزا وأداء ممتعا مع الذئاب حيث احتل به المركز الخامس في الدوري، وكان ندا قويا طوال الموسم في المنافسة على المربع الذهبي.

هذه الخبرات الفنية المثمنة للمدرب الشاب صاحب ال 43 عام، جعلته على رادار إدارة المارد الأحمر لخلافة المدير الفني الحالى للفريق مارتن لاسارتي.

مارتن لاسارتي يرفض الاستقالة من الأهلي 

رفض الأوروجوياني مارتن لاسارتي ، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، فكرة التقدم باستقالته من تدريب الفريق خلال المرحلة المقبلة.

ويأتي رفض مارتن لاسارتي ، لرغبته في عدم المبادرة بهذا القرار، والانتظار حتى يتم خروج قرار رسمي من إدارة النادي بتحديد مصيره، لإمكانية حصوله على الشرط الجزائي، أو البقاء لفترة المقبلة.

وأشار أحد أعضاء الجهاز الفني للأهلي، أن لاسارتي، يرى أنه لم يحصل على فرصته كاملة، ويرغب في تطبيق مشروعه المخطط له بتحقيق دوري أبطال إفريقيا والوصول إلى نهائيات كأس العالم للأندية.

وودع الأهلي مسابقة كأس مصر، بعد الهزيمة من بيراميدز سبورت، بهدف دون رد بالمباراة التي أقيمت مساء أمس على ملعب برج العرب بالإسكندرية ضمن مؤجلات الدور الستة عشر للبطولة.

تابع مواقعنا