الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التعليم العالي تقرر منح الجامعات الخاصة 50 مقعدًا إضافيًا في كليات الطب

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 19/أغسطس/2019 - 07:55 م

كشف مصدر مسؤول بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أنه تقرر منح الجامعات الخاصة المستوفية للشروط 50 مقعدًا إضافيًا في كلية الطب.

وأضاف المصدر، لـ“ القاهرة 24“، أن هذه الزيادة جاءت بعد مطالبات عدة من الجامعات بسبب ارتفاع مجاميع الطلاب وعدم وجود فرص لطلاب متفوقين وحاصلين على نسب أعلى من 95% في الالتحاق بكلية الطب.

وتابع، أن القرار تم تطبيقه بداية من اليوم في الجامعات، مع وجود عدة شروط ومن أهمها تواجد عدد أسرة لتدريب الطلاب حيث اشترطت الوزارة اتاحتها لكى تتمكن الجامعة من الحصول على هذه الزيادة.

وأردف، أن عدد من الجامعات الخاصة قامت بعقد بروتوكولات تعاون مع جامعات حكومية لتوفير فرص تديب للطلاب نظرًا لعدم توافر أسرة داخل مستشفياتها.

التعليم العالي: 95 ألف طالب سجلوا في تنسيق الدبلومات الفنية 2019.. رابط التقديم ومعرفة النتائج

وفي وقت سابق، أعلن السيد عطا رئيس قطاع التعليم بالوزارة والمشرف العام على مكتب التنسيق، اليوم الاثنين، أن عدد المتقدمين لتنسيق الشهادات الفنية للقبول بالجامعات والمعاهد العالية والمتوسطة بلغ حتى الآن 95 ألف طالبًا وطالبة للعام الجامعي 2019/2020.

رابط تنسيق الدبلومات الفنية 2019 وتنسيق المرحلة الثالثة 2019 عبر بوابة الحكومة المصرية للتنسيق Tansik.egypt.gov.eg

وأكد رئيس قطاع التعليم بالوزارة على انتظام سير إجراءات إدخال الطلاب لرغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني دون أية شكاوي، موجهًا الطلاب بضرورة كتابة رغباتهم بطريقة سليمة وصحيحة، مضيفًا إمكانية إدخال أو تعديل الرغبات حتى الساعة السابعة من مساء يوم السيت الموافق ‪31 أغسطس‬ الجاري.

تابع مواقعنا