• بحث عن
  • “الصحة” تخالف تعليمات السيسي بفرض رسوم على مرضى قوائم الانتظار.. وتتراجع بعد الهجوم (مستندات)

    نفذت مستشفيات مختصة بمتابعة علاج المرضى على قوائم الانتظار، قرارا مخالفا لتعليمات الدولة، بخصوص عدم الحصول على رسوم من المرضى على قوائم الانتظار.

    القرار نفسه أثار جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة وأن الرئيس عبد الفتاح السيسي سبق ووجه بمنع تحصيل أي رسوم، وقامت وزيرة الصحة على إثره بمنع الأمر في محافظة القليوبية صاحبة واقعة سابقة في هذا الصدد.

    الأمر دفع وزارة الصحة بالرد على الأمر بشكل رسمي، وتأجيل القرار الخاص بتحصيل رسوم 3٪؜ من قيمة عمليات المبادرة الرئاسية للقضاء على قوائم الانتظار بالمستشفيات.

    وأشارت الوزارة إلى أن القرار لم ينفذ حتى هذه اللحظة، وسيتم إبلاغ المستشفيات بوقف العمل به، والتنبيه على المستشفيات التي تقوم بتطبيق القرار بوقف التعامل معها على الفور.

    من جانبه، ناشد الدكتور خالد عاطف مدير غرفة قوائم الانتظار، المواطنين بالإبلاغ عن أي حالات طلب منها دفع أي قيمة من المصروفات الخاصه بالعمليات فورا، والوزارة ستقوم باتخاذ التحقيقات والإجراءات اللازمة لردع أي مسئول بالمستشفيات التي تقوم بذلك.

    وأضاف أن هناك فريق من الجودة التابع لغرفة قوائم الانتظار يستقبل أي شكوى من المواطنين في حالة طلب المستشفيات دفع أي مبالغ تحت مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي لإنهاء قوائم الانتظار في ٩ تخصصات.

    الجدير بالذكر، أن “القاهرة 24” حاول التواصل مع المتحدث باسم وزارة الصحة خالد مجاهد، لتوضيح الأمر للمواطنين خاصة مع أهمية الموضوع، إلا أنه لم يجيب.

    “الصحة”: 25% من المصريين يتمتعون بجسد مثالي وصحة جيدة (فيديو)

    الصحة: وضع مريض الإيدز بكفر الزيات تحت الحجر الصحي.. وسنحاسب من ألقوا به خارج المستشفى

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق