• بحث عن
  • بعد توجيهات الرئيس.. هدم مسجد “أبو الإخلاص” ونقل ضريحه لميدان المساجد بالإسكندرية (صور)

    قامت الأجهزة الأمنية فجر اليوم بمدينة الإسكندرية بهدم مسجد “سيدي أبو الإخلاص الرزقاني” الواقع بمنطقة كرموز، لإعاقته تنفيذ محور المحمودية.

    ومن المقرر نقل ضريح وجثمان كلًا من العارف بالله “الزرقاني وشقيقته” بشكل مؤقت لميدان المساجد بجوار مسجد أبو العباس المرسي بمنطقة بحري، وسط إجراءات أمنية مشددة.

    بعد توجيهات الرئيس.. هدم مسجد "أبو الإخلاص" ونقل ضريحه لميدان المساجد بالإسكندرية
    بعد توجيهات الرئيس.. هدم مسجد “أبو الإخلاص” ونقل ضريحه لميدان المساجد بالإسكندرية

    كما تقرر بناء مسجد جديد بنفس المنطقة، وإعادة نقل الضريح إليه مرة أخرى، وذلك ضمن خطة أُعدت لبناء 14 مسجدًا جديدا بطراز مميز بطول محور المحمودية.

    بعد توجيهات الرئيس.. هدم مسجد "أبو الإخلاص" ونقل ضريحه لميدان المساجد بالإسكندرية
    بعد توجيهات الرئيس.. هدم مسجد “أبو الإخلاص” ونقل ضريحه لميدان المساجد بالإسكندرية

    وكان الشيخ علاء أبو العزائم عضو المجلس الأعلى للطرق الصوفية ورئيس المجلس الأعلى للطرق الصوفية، قد كشف في وقت سابق، عن تشكيل لجنة من الأزهر الشريف والأوقاف والطرق، لتحديد عملية نقل مقام الإسكندرية، بعدما أصبح متعارضا مع المصلحة العامة للدولة.

    وأضاف أبو العزايم لـ”القاهرة 24″ أن المقام ليس شرطا أن يستمر في محافظة الإسكندرية خلال الفترة القادمة، وإن ذلك يتحدد بناء على قرار اللجنة والتي تحدد حسب المصلحة العليا للبلاد، وعدم معارضة مكان المقام لمصالح الناس.

    وأكمل أبو العزايم، أن مقام الشيخ سيدي أبو الهواين، مقام حديث وليس له مكان بعينه، حيث يبلغ عمر المقام حوالي 20 إلى 25 عاما، وبالتالي هو من المقامات الحديثة بالنسبة لغيره من المقامات التي لها مئات السنين في مصر.

    السيسي يوجه بإزالة “مقام” يعيق مشروع محور المحمودية الجديد: “النبي ميرضاش بكدا”

    طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي بإزالة أحد المقامات في مسجد والذي يعيق مشروع محور المحمودية في محافظة الإسكندرية، مشيرا إلى أن المكان للمنفعة العامة، وأن ذلك لا يرضى “النبي صلى الله عليه وسلم”، موجها بضرورة التعامل مع الموقف خلال يومين على الأكثر.

    وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الله يرضى بان تقام مساجده في أغلى الأماكن، ولكن لا يمكن أن يتعارض الأمر مع مصلحة الناس والدولة بهذا الشكل.

    أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن مجهودات الشركة الوطنية للقوات المسلحة والمشرفة على مشروع الصوب الزراعية الجديد، لا تتعارض مع التعاون مع التجار والصناع في الأسواق المختلفة، مطالبا بضرورة التنسيق مع الجميع لإحداث توازن.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق