• بحث عن
  • لا يوجد فرد فقير.. الإمارات تقضى على الفقر بنسبة 100%

    منة محمد رمضان

    كشفت الأمانة العامة للجنة الوطنية لأهداف الوطنية المستدامة، أن دولة الإمارات حققت هدف القضاء علي الفقر بنسبة 100%، وذلك في إطار الأداء القوي للدولة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة المحددة من جانب الأمم المتحدة.

    وأضافت الأمانه العامة في أول تقرير لها حول مبادرات القطاع الخاص للاستدامة في الدولة،بعنوان:”مساهمات القطاع الخاص لتحقيق أهداف التنمية المستدامة”، أن الإمارات تواجه أي تحديات متعلقة بالفقر، وخصوصاً في ظل سهولة الوصول إلي الموارد الطبيعية، وهو ما انعكس في تحقيق الدولة لهدف القضاء علي الفقر بنسبة 100%، وأنه لا يوجد أحد في الإمارات يعيش تحت خط الفقر المحدد ب1,25دولار يومياً (4,6دراهم) من قبل مجموعة البنك الدولي.

    وأشارت مؤسسة” أوليفر وايمان” للاستشارات، بالشراكة مع المجلس الاستشاري من القطاع الخاص التابع للجنة الوطنية لأهداف التنمية المستدامة، أن الإمارات تدعم تنفيذ هدف القضاء علي الفقر، لاسيما أنه يعد من أهم أهداف التنمية المستدامة علي الصعيد الأولي، ومن خلال العمل الإنساني عبر منظمات الإغاثة، مثل الهلال الأحمر، وإذا خصصت خلال الأعوام الماضية نسبة من إجمالي المساعدات التي قدمتها الهيئة لمصلحة تحقيق الهدف.

    وأوضحت أن وزارة الداخلية تواصل عملها مع المؤسسات العامة، وذلك لصمان بقاء الدولة من بين أكثر الدول أماناً وأمناً للعيش فيها بحلول عام 2021، مبيناً أنه يوجد إجماع واسع النطاق علي التزام وزارة الداخلية بتحقيق ذلك، وإذا حققت دولة الإمارات نسبة أكثر من 90% في مؤسر الأداء الرئيس لأهداف التنمية المستدامة، والمتعلق بشعور الأفراد بالأمان أثناء تجوالهم ليلاً بمفردهم.

    مكانة الإمارات

    وأكدت أن دولة الأمارات تحتل مركزاً جيداً للغاية في ما يتعلق بتوزيع الدخل بين مختلف الفئات، ومتجاوزة بذلك دولاً مثل المملكة المتحدة والولايات المتحدة، وذكر أن دولة الإمارات تحرز تقدماً كبيراً، ومتواصلاً في الحد من أوجه للمساواة الاجتماعية علي النحو الذي أكد علي الهدف(10) من أهداف التنمية المستدامة، وذلك من خلال جوهر سياسات الإمارات.

    وقال مدير العام للهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء نائب رئيس لجنة الوطنية لأهداف التنمية المستدامة ورئيس المجلس الاستشاري من القطاع الخاص” عبدالله ناصر لوتاه”، إن دولة الإمارات أصبحت نموذجاً عالمياً في حكومة تنفيذ أهداف التنمية المستدامة، وتسخير الشراكات المبتكرة بين القطاعات الحكومي والخاص.

    وأضاف الشريك “أوليفر وايمان”غريغ رنغ، أن التعاون بين الحكومة الإماراتيه والقطاع الخاص يلعب دوراً حاسماً في تعزيز جهود الدولة الرامية، لنجاح تنفيذ الأهداف17 للتنكية المستدامة للأمم المتحدة.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق