• بحث عن
  • مرتضى منصور: “الزمالك بيكسب بمهارة لاعبيه وليس بالحكام” (فيديو)

    محمد ناصر

    هاجم المستشار مرتضي منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، الثنائي أبو المعاطي زكي وعبد الناصر زيدان، لما يصدر منهم من شائعات عن القلعة البيضاء هدفها حدوث فتنة.

    وكان رئيس الزمالك قد أعلن فجر اليوم التعاقد مع الصربي ميتشو من أجل قيادة الفريق الأبيض خلال الفترة المقبلة.

    وأكد مرتضي منصور في الفيديو الذي تم عرضه على قناة المحور أثناء توقيع ميتشو عقد توليه الفريق داخل منزل رئيس الزمالك “: الإعلامي أبو المعاطي زكي وعبد الناصر زيدان وراء الشائعات التي تروج من أجل سقوط الزمالك”.

    وتابع: “الزمالك بيكسب بمهارات لاعبيه وليس بالحكام، ونلعب دائما على البطولات”.

    تفاصيل تعاقد ميتشو مع الزمالك.. مدة التعاقد والمساعدين

    وقع الصربي ميتشو عقود تدريب فريق الكرة الأول بنادي الزمالك في حضور مرتضى منصور رئيس النادي، ومجلس إدارة النادي، وأمير مرتضى منصور المشرف العام على فريق الكرة بالأبيض.

    وعلم “القاهرة 24” تفاصيل تعاقد الصربي ميتشو لتدريب الزمالك:

    ورفض ميتشو توقيع عقود لتدريب الأبيض لمدة موسمين، واشترط تدريب الزمالك لمدة موسم واحد فقط.

    يصطحب الصربي ميتشو 3 مساعدين معه بالجهاز المعاون، مدرب حراس ومدرب عام مساعد ومدرب أحمال.

    وأكد الصربي ميتشو المدير الفني الجديد لفريق الكرة الأول بالزمالك أنه حقق حلمه بتدريب الفريق الأبيض.

    وأضاف ميتشو أن مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك يحب المكسب وهذا يدفعه للتأكد من أنه في المكان الصحيح، لأن ثقافته هي المكسب.

    وشدد الصربي على أن الزمالك يمتلك أفضل ثلاثة لاعبين مغاربة وأفضل لاعبين من تونس بخلاف اللاعبين المصريين.

    وقال إنه يدرك أن الزمالك فريق كبير ينافس على كافة البطولات، وأنه يريد أن يقوم بعمل كبير.

    وفى وقت سابق، أعلن مرتضي منصور رئيس نادي الزمالك التعاقد مع الصربي ميتشو لتولي مهمة تدريب الفارس الأبيض قبل انطلاق الموسم الجديد خلفا لخالد جلال.

    يأتى التعاقد مع ميتشو بعد أن سعى الزمالك خلال الفترة الماضية في التعاقد مع مدير فني أجنبي يقود الفريق بعد إقالة خالد جلال عقب خسارته أمام الأعلى في ختام منافسات الموسم الماضي للدوري الممتاز، ونصب بعدها طارق يحيي مديرا فنيا للفريق بصورة مؤقتة.

    المدرب الذي ولد في سبتمبر 1969 بدأ مشواره مع كرة القدم كلاعب لعدة فرق صربية مثل سفوبودا ليوبليانا  وسينيليتش بلغراد وغريفيار بلغراد لكنه اعتزل اللعب مبكرا.

    بداية مشوار ميتشو

    بدأ مشواره التدريبي في الثلاثينيات من عمره في عام 2001 بقيادته لفريق ناكيفوبو فيلا وفاز بـ 3 ألقاب متتتالية في الدوري بالإضافة إلى لقب لكأس أوغندا.

    انتقل بعدها لتدريب سانت جورج الاثيوبي في 2004 واختير وقتها كأفضل مدرب خلال الموسم ثلاث مرات.

    النجاح الذي حققه مع سانت جورج جعله ينتقل إلي اورلاندو بايراتس في 2006 ، وقاد الفريق لدور نصف النهائي من دوري أبطال أفريقيا في عام 2006 حتى رحل في يناير 2007.

    وتعاقد بعدها مع يانج بويز التنزاني في عام 2007، وحقق معاهم لقب الدوري المحلي.

    تفاصيل اتهام “ميتشو” مدرب الزمالك الجديد في فضيحة جنسية (صورة)

    ثم عاد من جديد إلي سان جورج الاثيوبي في عام 2007 وبقي معهم حتى 2010، استطاع خلال هذه الولاية تحقيق لقبين لكأس اثيوبيا ومثلهما للدوري الاثيوبي ولقب لكأس السوبر.

    وانتقل في 2010 لتولي تدريب الهلال السوداني، وفاز بلقب الدوري وكأس السودان، ووصل إلى الدور نصف النهائي من كأس الكونفدرالية الإفريقية في عام 2010 ونصف نهائي دوري أبطال إفريقيا 2011.

    وغير وجهته في 2011، عندما تولي تدريب منتخب رواندا واستطاع قيادته إلى دور المجموعات من المرحلة التأهيلية لكأس العالم 2014 في المجموعة التي ضمت الجزائر ومالي وبنين ولكن تمت إقالته في 17 أبريل، لتكون هذه المرة هي الأولي التي يقال فيها من منصبه.

    وفي مايو 2013 تولي قيادة منتخب أوغندا وحقق معه نجاحا كبيرا الا انه رحل في 2017 بسبب أزمة مع الاتحاد الأوغندي بسبب المستحقات المالية المتأخرة.

    واختتم رحلته قبل التعاقد مع الزمالك في اورلاندو من جديد الذي عاد إليه في 2017، واستطاع تحقيق نتائج جيدة واحتل وصافة الدوري الجنوب أفريقي خلف صنداونز في الموسمين الماضيين إلى أن قدم استقالته بالأمس.

    “ميتشو” يصل القاهرة تمهيدًا لتدريب الزمالك

    وصل الصربي ميلوتين سريدوفيتش مطار القاهرة الدولي، صباح اليوم الأحد، تمهيدًا لتولي مهمة تدريب الفريق الأول بنادي الزمالك.

    وفي وقت سابق أعلن مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك عن وصول إدارة القلعة البيضاء إلي إتفاق مع الصربي لقيادة الفريق الأول لكرة القدم، خلقا للمقال خالد جلال.

    حقيقة تصريحات الصربي ميتشو برفض تدريب الأبيض

    كشف مصدر بنادي الزمالك حقيقة التصريحات التي أطلقها الصربي المدير الفني السابق لفريق أورلاندو بايرتس الجنوب إفريقي برفضه تدريب الزمالك، قائلا عن تدريب الأبيض وتصريحات مرتضى منصور: “كلام هراء”.

    وأكد المصدر لـ“القاهرة 24” أن الصربي لم يوقع بالفعل على عقود تدريب الفريق الأبيض حتي الآن، ولكنه وافق على تولي المسؤولية الفنية للزمالك في الموسم الجديد.

    وتابع المصدر أن المدرب سيتواجد بالقاهرة غدا الأحد للاتفاق مع مسؤولي الزمالك على التفاصيل النهائية لقيادة الأبيض، بعدما أبدي موافقة على تدريب الفريق ويتبقي الاتفاق على التفاصيل المالية وعدد المساعدين له بالجهاز المعاون.

    وشدد المصدر على أن مجلس إدارة الزمالك حجز تذاكر الطيران للصربي لقدومه إلى مصر خلال ساعات من الآن على أن يكون متواجدا بالقاهرة غدا للاتفاق على كافة التفاصيل وتولي المسؤولية الفنية للزمالك.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق