الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

استياء أبناء النجوم من بوستر القومي للمسرح وأيمن بهجت قمر: “طظ فيكوا” (صور)

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 19/أغسطس/2019 - 04:40 م

 

حالة استياء انتابت عدد من أبناء نجوم الفن على صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي وذلك بعد الكشف عن البوستر الرسمي للدورة الـ 12 للمهرجان القومي للمسرح المصري، والذي ضم عدد من نجوم الفن الكبار الذين يعدوا ذاكرة المسرح المصري.

وجاءت البداية من ميريت الحريري ابنة الفنان الراحل عمر الحريري والذي لم تتواجد صورته بالبوستر، حيث قالت: “مادام ما تقدرش ترضي كل الناس، يبقى ما تعملش حاجه تزعل بيها الناس، فنان عظيم أفنى حياته للمسرح والفن المصري، أول دفعة معهد التمثيل والمصري”.

وأضافت: “وقف على خشبة المسرح في أحلك الظروف، سواء شخصية أو للبلد، انشأ المسرح و اساسه في الوطن العربي، لتلبية طلب وطنه، وحاصل علي جائزة الدولة التقديرية وهي أعلى جائزة لفنان يسلمها رئيس الجمهورية بنفسه غاب عن أفيش المهرجان القومي للمسرح المصري”

وأكملت: “مثل هذا الفنان لا ينقصه تكريم لأنها لا توفي بحقه ولكن حقه على الدولة والقائمين على المسرح الاهتمام بذكره ولو بصورة مادام وضعت صور لرواد مسرح قديما و حديثا، عيب والله زعلانة جدا

تدوينة ميريت عمر الحريري عن المهرجان المسرح القومي
تدوينة ميريت عمر الحريري عن المهرجان المسرح القومي

وأخذ الشاعر الغنائي أيمن بهجت قمر التدوينة وعلق عليها: “ابويا مش في الصورة! صحيح هو بهجت قمر والا خفاجى عملوا حاجه للمسرح في مصر!!! يلا عموما إلى القائمين على هذه الصورة طظ فيكوا بسيطه”.

 

تدوينة إيمن بهجت قمر عن مهرجان المسرح القومي
تدوينة إيمن بهجت قمر عن مهرجان المسرح القومي

وقال عمرو محمود ياسين نجل الفنان الكبير: “وبالمناسبة الفنان محمود ياسين مدير المسرح القومي اللي في عهدة كان المسرح القومي بيحقق لافتة كامل العدد دائمًا واللي قدم على خشبة المسرح أعمال قيمة وعظيمة وله عدد كبير من الأعمال المسرحية الرائعة، برضه صورته غير موجودة رغم ان في ناس صورتها موجودة موقفوش الا مرة واحدة مثلًا على مسرح، فالحقيقة الأفيش ده ضايقني جدًا”.

 

تدوينة عمرو محمود ياسين عن مهرجان المسرح القومي
تدوينة عمرو محمود ياسين عن مهرجان المسرح القومي

وحضر عدد كبير من نجوم الفن افتتاح المهرجان القومى للمسرح، أبرزهم محمود حميدة، سوسن بدر، صبرى فواز، المخرج خالد جلال، محيى اسماعيل، احمد شاكر، محسن منصور، رمسيس نجيب، مجدى صبحى، احمد ماهر، إيناس مكى، احمد الحجار، الموسيقار هانى شنودة، السيناريست نادر صلاح الدين، الاعلامية بوسى شلبى، المخرج جمال ياقوت، الممثل والمخرج شادى الدالى، الأب بطرس دانيال.

وقد رحل عن عالمنا 25 يوليو الماضي، النجم فاروق الفيشاوي، بعد صراع قصير مع المرض، حيث وافته المنية بإحدى المستشيفات الخاصة، وتم تشييع جثمانه من مسجد مصطفى محمود بالمهندسين.

بحضور عدد كبير من نجوم الفن منهم نادية الجندى، ونجلاء بدر، رانيا فريد شوقى، ماجدة زكى، نادية الجندى، شهيرة، وعمرو محمود ياسين، وفاء عامر، إلهام شاهين، هالة صدقى، هنادى مهنى، محمد هنيدى، آسر ياسين، أكرم حسنى، أحمد عبد العزيز، عماد رشاد، نهال عنبر، والإعلامى عمرو الليثى، سيد رجب، أحمد داوود، محمد ممدوح، عمرو يوسف، نبيل الحلفاوى، هانى مهنى، سامح الصريطى، رجاء الجداوى، ودنيا عبد العزيز، وغيرهم.

بكلمات مؤثرة.. هكذا نعى سامح الصريطي وفاة صديقه فاروق الفيشاوى 

وكان آخر لقاء تلفزيوني للراحل الفيشاوي، في برنامج “معكم منى الشاذلي” على شاشة “سي بي سي”، وذلك بعد إعلانه أنه مصاب بالسرطان أثناء تكريمه بمهرجان الإسكندرية السينمائى الدولي لدول البحر الأبيض المتوسط.

وقال الفنان في اللقاء، بعدما سألته الإعلامية منى الشاذلي، عن عدم خوفه من المرض وتعامله معه على إنه “نزلة برد”، ليرد عليها بطريقة عفوية: “من لا يمت بالسرطان مات بغيره”.. مضيفاً:” الموت علينا حق”.

“من لايمت بالسرطان مات بغيره”.. شاهد آخر ظهور تليفزيوني لفاروق الفيشاوى

وتابع:” أصاب بمرض بس إنما يبقى عندي الأمل.. مخضوض بس قوي.. لما أدخل العملية وأبقى مش موجود في الدنيا ويستلمني طبيب معالج.. إذا دخل قلبي الإطمئنان فأنا قوي وهقوم من العملية”.

تابع مواقعنا