الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأوقاف: لا مانع من نقل أماكن المساجد أو المقامات إذا تعارضت مع المصلحة العامة

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 19/أغسطس/2019 - 07:25 م

كشفت وزارة الأوقاف، حكم نقل المساجد أو مقام أو ضريح، من مكانه إلى مكان آخر، حيث أكدت أنه لا مانع من نقل مكان المسجد أو الضريح للمصلحة العامة، كاعتراضه تطوير طريق تقتضي الحاجة الملحة تطويره، بحيث لا يتم ذلك إلا بنقل مكان المسجد إلى مكان آخر.

وأشارت الأوقاف، في بيان لها الاثنين، أن ما تقوم به من عمليات إحلال وتجديد وصيانة وفرش لبيوت الله (عز وجل) عمل غير مسبوق في تاريخ الوزارة، في إطار اهتمام الوزارة بخدمة بيوت الله مبنى ومعنى.

السيسي يوجه بإزالة “مقام” يعيق مشروع محور المحمودية الجديد: “النبي ميرضاش بكدا”

وفي وقت سابق طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي بإزالة أحد المقامات في مسجد والذي يعيق مشروع محور المحمودية في محافظة الإسكندرية، مشيرا إلى أن المكان للمنفعة العامة، وأن ذلك لا يرضى “النبي صلى الله عليه وسلم”، موجها بضرورة التعامل مع الموقف خلال يومين على الأكثر.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الله يرضى بان تقام مساجده في أغلى الأماكن، ولكن لا يمكن أن يتعارض الأمر مع مصلحة الناس والدولة بهذا الشكل.

وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال افتتاح مشروع الصوب الزراعية الجديد، :” مش هنتفق مع التجار على الناس.. هنتفق على التوازن”، مشيرا إلى أن التدخل الأساسي يهدف لتحقيق توازن.

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال افتتاح مشروع الصوب الزراعية الجديد، إن الدولة تقوم بضبط السوق من خلال المشروعات الجديدة، وذلك عن طريق زيادة المعروض.

وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي:”مقدرش اقول لتاجر متكسبش”، مشيرا إلى أننا نتعاون جميعا من أجل ضبط الأسواق، وليس وجود جهة واحدة.

وافتتح صباح اليوم الرئيس عبد الفتاح السيسي 1300 من الصوب الزراعية على مساحة 10 آلاف فدان في إطار المرحلة الثانية من قطاع محمد نجيب للزراعات المحمية.

ومن جانبه أكد السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن المشروع يعادل إنتاج نحو مليون فدان من الزراعات التقليدية، كما يعد المشروع الأكبر في مجال الصوب الزراعية بمنطقة الشرق الأوسط، ويهدف إلى المساهمة في تحقيق الأمن الغذائي وسد الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك، فضلا عن تعظيم الاستفادة من الأراضى المتاحة للأنشطة الزراعية مع ترشيد استخدام مياه الرى.

 

تابع مواقعنا