الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“القاهرة 24” ينشر الأسماء النهائية للجنة المؤقتة لإدارة الكرة المصرية.. خلافات بين صبحي وسويلم

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 19/أغسطس/2019 - 10:57 ص

خلاف جديد نشب بين وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي وثروت سويلم المدير التنفيذي للاتحاد المصري لكرة القدم بسبب عدد اللجنة المؤقتة لإدارة الكرة المصرية في الفترة المقبلة.

واستقر الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا على تعيين 5 أشخاص لإدارة الكرة المصرية مؤقتا لمدة سنة لحين إجراء الانتخابات الجديدة، بعد استقالة المجلس السابق برئاسة هاني أبو ريدة.

القاهرة 24″ علم بالخلاف بين صبحي وسويلم حيث يرغب الأخير في رئاسة اللجنة المؤقتة بينما يرفض صبحي ويتمسك ببقاء سويلم مديرا تنفيذيا فقط بعد الاستقرار على أسماء اللجنة المؤقتة.

وما فجر الخلافات علم وزير الشباب والرياضة بتحركات سويلم مع وفد فيفا لزيادة عدد اللجنة من 5 إلى 7 أشخاص حتي يضمن تواجده رئيسا للجنة، وهو ما علم به أشرف صبحي ورفض تحركات سويلم رافضا تواجده رئاسته للجنة المؤقتة، ومنتظرا قرار فيفا النهائي بشأن عدد اللجنة 5 أو 7 أشخاص.

وفي نفس السياق، علم “القاهرة 24” أن فيفا استبعد أحد المرشحين للتواجد باللجنة رغم الموافقة على تواجده بالبداية.

وأكد مصدر بالجبلاية أن الأسماء النهائية التي ستتواجد باللجنة المؤقتة التي سيتم الإعلان هنها ٢٢ أو ٢٣ أغسطس الجاري، هي:

1- عمرو الجنايني

2- محمد فضل

3- أحمد عبد الله

4- ماجد نجاني

5- سحر عبد الحق

وفي حال الموافقة من قبل فيفا على زيادة العدد إلى 7 أشخاص سبتم إضافة كل من: جمال محمد علي وثروت سويلم.

اتحاد الكرة يخاطب وزارة الدفاع لإقامة مباراة الزمالك والمقاصة في برج العرب 

خاطب الاتحاد المصري لكرة القدم الأمانة العامة لوزارة الدفاع بطلب إقامة مباراة الزمالك ومصر للمقاصة المقرر إقامتها في التاسعة والنصف مساء 28 أغسطس الحالي في دور الـ8 لبطولة كأس مصر بستاد الجيش ببرج العرب بدلا من إقامتها بستاد السلام.

كما طالب اتحاد الكرة بإقامة مباراة بيراميدز وحرس الحدود المقرر لها السابعة من نفس اليوم وفي إطار الدور نفسه بستاد السلام بدلا من برج العرب.

لجنة المسابقات تٌعدل موعد مباراة الزمالك والمقاصة بكأس مصر

عدل عامر حسين رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، موعد مباراة الزمالك ومصر للمقاصة في ربع نهائي بطولة كأس مصر

كما حدد حسين موعد مباراة الأهلي وبيراميدز في دور الـ16 على أن تقام 16 أو 17 أغسطس الجاري، بينما سيقام نهائي كأس مصر 4 أو 5 سبتمبر.

وكان مقررا إقامة المباراة يوم 1 سبتمبر المقبل، إلا أن رئيس لجنة المسابقات أكد أن مباريات الدور ربع النهائي ستقام يوم 28 أغسطس الجاري، بينما تقام مباريات نصف النهائي في الأول من شهر سبتمبر.

اتحاد الكرة يحسم مشاركة عمرو السوليه ورمضان صبحي أمام الزمالك في السوبر (مستندات)

أعلن اتحاد الكرة أن الثنائي رمضان صبحي وعمرو السوليه لاعبي فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي لن يغيبا عن مواجهة الزمالك في السوبر المصري.

ومن المنتظر أن يقام السوبر يوم ١٨ سبتمبر المقبل بين الأهلي بطل الدوري والزمالك بطل كأس مصر.

وحصل صبحي والسولية على البطاقة الصفراء الثالثة في مباراة بيراميدز أمس بدور الستة عشر من بطولة كأس مصر، ما يعني غيابهما عن السوبر.

وأوضح اتحاد الكرة أن البطاقات الصفراء تسقط بنهاية الموسم إلا إذا كان هناك إيقاف أو بطاقة حمراء تستمر مع الموسم الجديد، ما يعني أن الثنائي سيكون متاحا في القمة خاصة أن الموسم الجديد بدأ بمباراة كأس مصر بين الأهلي وبيراميدز.

وحصل القاهرة 24 على مستندات اللائحة التي تؤكد قانونية مشاركة صبحي والسوليه مع الأهلي أمام الزمالك في كأس السوبر المصري.

لائحة اتحاد الكرة

وتنص المادة 30 من اللائحة على أنه: “بعد نهاية الموسم إذا كان لدي أي لاعب إنذارات لا تستوجب الإيقاف فإن هذه الإنذارات تسقط بنهاية الموسم.

تابع مواقعنا