الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعافي 31 شخصًا من المصابين بالتسمم في أحد أفراح الغربية

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 19/أغسطس/2019 - 04:42 م

كشف الدكتور عبد القادر كيلاني، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الغربية، الحالة الصحية للمواطنين الذين أصيبوا بتسمم أثناء حضورهم أحد الأفراح بقرية سياحية.

وقال كيلاني، إن 31 مصابًا قد غادروا المستشفى بعد تحسن حالتهم الصحية، إثر إصابتهم بالتسمم عقب تناول وجبات “جاتوه” فاسدة في حفل زفاف بقرية سياحية على طريقة “المحلة-طنطا”.

وفي وقت سابق، نجحت مباحث مركز المحلة الكبرى، بمديرية أمن الغربية، في القبض على صاحب قرية “بلازا” بطريق “طنطا-المحلة” بمحافظة الغربية.

كما ألقت القبض على مدير القاعات بالقرية، لسماع أقوالهم في واقعة تسمم أكثر من 31 شخصًا من المعازيم في أحد الأفراح، والمقامة في إحدى قاعات القرية بسبب تناولهم “جاتوه” فاسدة.

سمم المعازيم.. القبض على صاحب فرح بالشرقية والتحفظ على طباخ البوفيه

وكان  اللواء محمود حمزة مدير امن الغربية، تلقى اخطارًا من مستشفي المحلة العام بوصول 31 شخصًا بينهم 12 طفلًا من أهالي من قرية سامول التابعة لمركز المحلة الكبرى مصابين بحالة تسمم غذائي نتيجة تناولهم “جاتوه” فاسد في حفل زفاف بقاعة بلازا.

واستقبل المستشفى المصابين ورفع  حالة الطوارئ وتم التعامل مع الحالات وعمل الإسعافات لها، وأخذ عينات من الجاتوه والمياه من مكان الحادث بمعرفة القسم الوقائي وتماثل عدد من المصابون للشفاء.

وفي سياق متصل، تحفظت  الأجهزة الأمنية على صاحب فرح بقرية غزالة، وتحديدًا بمركز الزقازيق بمحافظة الشرقية، عقب تسمم ما يقرب من 35 شخصًا، بالإضافة إلى التحفظ علي الطباخ.

وعلى الفور، قررت مديرية الصحة بالشرقية رفع درجة الاستعداد بمستشفيات جامعة الزقازيق وصيدناوي والأحرار وجميع المستشفيات القريبة من وحدة طب الأسرة بقرية غزالة تحسبًا لظهور أي حالات أخرى مشتبه في إصابتهم باشتباه تسمم غذائي. فيما انتقل فريق من مديرية الصحة وتم التحفظ علي بواقي الأطعمة والمشروبات والأطباق بالفرح لفحصها والوقوف على ما إذا كان الطعام المقدم في الفرح هو السبب وراء الإصابة باشتباه التسمم من عدمه.
تابع مواقعنا