الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سمير عثمان يكشف حقيقة إيقاف جهاد جريشة بعد أحداث مباراة الأهلي وبيراميدز (خاص)

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 19/أغسطس/2019 - 02:09 م

علق سمير عثمان رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، على قرار إيقاف جهاد جريشة بعد أحداث مباراة الأهلي وبيراميدز بكأس مصر.

كان براميدز قد حقق فوزًا غاليًا على نظيره الأهلي بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما على ستاد برج العرب، ضمن منافسات دور الـ16 لبطولة كأس مصر، ليودع الفريق الأحمر البطولة.

وشهدت المباراة حالات تحكيمية أثارت الجدل في الوسط الرياضي، بعد أن تغاضي جهاد جريشة عن احتساب ركلة جزاء لصالح الأهلي.

وأكد سمير عثمان في تصريحات خاصة لـ “القاهرة24”: “كل ما ينشر بشأن إيقاف جهاد جريشة غير صحيح، لم أصدر أي قرار بذلك.

وأضاف عثمان: “الفترة القادمة ستشهد تطورا كبيرا للحكام المصريين، من أجل بداية موسم خال من الأخطاء التحكيمية”.

وتابع رئيس لجنة الحكام: “يجب أن نقف بجوار التحكيم المصري للنهوض به خلال هذة الفترة الصعبة، نأمل في تطبيق بعض الأفكار وإعداد حكام قادرين على إدارة مباريات عالمية”.

واختتم حديثه قائلًا: “أطالب الجميع بتحري الدقة والأمانة فيما يتم نشره، حتى لا تحدث أي أزمات تضر بالرياضة المصرية”.

وبسؤاله عما يتردد بشأن عدم تعيينه لجهاد جريشة لإدارة المباراة، قال عثمان: “مش عاوز اتكلم في الموضوع ده”.

الأهلي يهاجم أخطاء الحكام “الفجة” والمخاطر القادمة في غياب تقنية الفيديو

ناقشت لجنة التخطيط للكرة بالنادي الأهلي، في اجتماعها اليوم الأحد، الأخطاء التحكيمية الفجة التي عانى منها الفريق على مدار الموسم وكان آخرها أخطاء طاقم التحكيم في مباراة الأمس في بطولة كأس مصر التي فاقت كل الحدود وتجاوزت الأخطاء التقديرية المقبولة.

وتطرقت اللجنة في اجتماعها إلى ما تعرض له المارد الأحمر من نزيف نقاط في بطولة الدوري وما جرى في مباراة الكأس، خاصًة أن النادي سبق ووجه العديد من المكاتبات لاتحاد الكرة طوال الفترات الماضية وطالب بضرورة تطبيق تقنية الفيديو لتحقيق أكبر قدر من العدالة بين الفرق المتنافسة، وتعهد الاتحاد في ذلك الوقت بتطبيق التقنية المشار إليها مطلع يناير الماضي وهو ما لم يحدث.

كما أن اللجنة ناقشت أيضًا المخاطر القادمة من جراء الأخطاء التحكيمية والتي سوف تؤثر بالسلب على نجاح المسابقات الكروية في الموسم الجديد.

الأهلي يُغرم رمضان صبحي 50 ألف جنيه على خلفية مباراة بيراميدز (خاص)

قرر النادي الأهلي تغريم رمضان صبحي صانع ألعاب الفريق الأول، لما بدر منه خلال مباراة بيراميدز بدور الـ16 بكأس مصر التي جمعت الفريقين السبت الماضي على ستاد الجيش ببرج العرب بالإسكندرية.

وجاء تغريم رمضان صبحي فاز بيراميدز على الأهلي بهدف نظيف سجله إيريك تراوري، وشهدت المباراة اعتراضا غير لائق من اللاعب على حكم اللقاء جهاد جريشة وألقي زجاجات المياه داخل أرضية الملعب، ما استدعي حصوله على بطاقة صفراء.

وقرر مدير الكرة بالأهلي سيد عبد الحفيظ معاقبة اللاعب وتغريمه 50 ألف جنيه على خلفية ما بدر منه خلال مواجهة الكأس أمام بيراميدز.

اتحاد الكرة يحسم مشاركة عمرو السوليه ورمضان صبحي أمام الزمالك في السوبر (مستندات)

أعلن اتحاد الكرة أن الثنائي رمضان صبحي وعمرو السوليه لاعبي فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي لن يغيبا عن مواجهة الزمالك في السوبر المصري.

ومن المنتظر أن يقام السوبر يوم ١٨ سبتمبر المقبل بين الأهلي بطل الدوري والزمالك بطل كأس مصر.

وحصل صبحي والسولية على البطاقة الصفراء الثالثة في مباراة بيراميدز أمس بدور الستة عشر من بطولة كأس مصر، ما يعني غيابهما عن السوبر.

وأوضح اتحاد الكرة أن البطاقات الصفراء تسقط بنهاية الموسم إلا إذا كان هناك إيقاف أو بطاقة حمراء تستمر مع الموسم الجديد، ما يعني أن الثنائي سيكون متاحا في القمة خاصة أن الموسم الجديد بدأ بمباراة كأس مصر بين الأهلي وبيراميدز.

وحصل القاهرة 24 على مستندات اللائحة التي تؤكد قانونية مشاركة صبحي والسوليه مع الأهلي أمام الزمالك في كأس السوبر المصري.

لائحة اتحاد الكرة

وتنص المادة 30 من اللائحة على أنه: “بعد نهاية الموسم إذا كان لدي أي لاعب إنذارات لا تستوجب الإيقاف فإن هذه الإنذارات تسقط بنهاية الموسم.

 

 

تابع مواقعنا