الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مسئول بالإتصالات يكشف موعد طرح تقنيات الجيل الخامس (خاص)

القاهرة 24
اقتصاد
الإثنين 19/أغسطس/2019 - 01:08 م

قال مصدر مسئول بالجهاز القومي لتنظيم الإتصالات، إن الربع الأول من العام 2020 سيشهد طرح تقنيات الجيل الخامس للاتصالات في مصر، وذلك بعد الانتهاء من تحديد التعريف والتصنيف الخاص بخدمات هذا الجيل خلال المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية والذى تستضيفه مدينة شرم الشيخ من 21 أكتوبر حتى 26 نوفمبر.

وأشار المصدر في تصريحات لـ”القاهرة 24″ الي أن الجيل الخامس سيمثل ثورة في الاتصالات الخلوية وخدمات البيانات، ولن يطرح بشكل مشابهة لرخصة الجيل الرابع التي طرحت في 2016 كرخصة مستقلة بتردداتها.

أوكد أن الجيل الخامس للمحمول لم يصدر له حتى الآن معايير عامة موحدة، وما سنفعله في مؤتمر الترددات الخلوية هو الحصول على تحديد واضح للحيز الترددي المناسب لكل من خدمات تكنولوجيا هذا الجيل.

وأضاف: سيقدم هذا الجيل بنظام الخدمات المطلوبة وليس بنظام الترددات مثل الجيل الرابع، حيث سيخدم الجيل الخامس خدمات الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء والمدن الذكية والحكومات الذكية والبلوك تشين والحصول عليه سيكون حسب رغبة كل شركة في تقديم أيا من هذه الخدمات.

وتابع: عن كيفية عمل الجيل الخامس من الناحية التقنية، فإن هناك تقنية تعرف اختصارا بـ «MiMo» أي “مداخل متعددة ومخارج متعددة” ستلعب دوراً رئيسياً في تشغيل شبكات الجيل الخامس ومعايير كفاءتها، وتستخدم هذه التقنية هوائيات عديدة صغيرة لتخديم تدفق البيانات بشكل منفرد”.

وأصبح الجيل الخامس يشكل صراعا دوليا وموضوعا له لها أبعاد استراتيجية وسياسية واقتصادية تشغل مركزاً متقدماً في أولويات صنع.

وبحسب المصدر فإن «الجيل الخامس» للاتصالات سيقدم سرعة إنترنت تصل إلى 80 ضعف السرعة الحالية لذلك هو لن يقتصر علي كونه مجرد تقنية يتم تشغيلها في شبكات الاتصالات اللاسلكية المحمولة لتحقيق سرعات غير مسبوقة، وسعات كبيرة في نقل البيانات، “لكنه أصبح تحديا لخلق استثمارات مليارية وفرص عمل جديدة”.

تابع مواقعنا