الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وكيل رامون دياز يوضح حقيقة عرض الأهلي (خاص)

القاهرة 24
رياضة
الإثنين 19/أغسطس/2019 - 09:28 م

تحدث محمد حبيشي وكيل رامون دياز عن مفاوضات الأهلي، بشأن تولي دياز مهمة قيادة الفريق الأحمر خلال الفترة المقبلة.

وكان مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، قد إعلنت في بيان لها مساء أمس، إقالة مارتن لاسارتي المدير الفني للفريق الأحمر، بعد سلسلة من النتائج السئية التي ضربت الفريق بجانب الخروج من كأس مصر، وتؤدع دوري أبطال إفريقيا بفضيحة من صن داونز بخسارة بـ5 أهداف دون رد.

وأكد الحبيشي في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″ لن أعرض رامون دياز على الأهلي بشأن تولية قيادة الفريق الأحمر خلفًا للاسارتي”.

وأضاف” لم يتحدث معي أحد من داخل مجلس إدارة الأهلي، للتفاوض مع دياز خلال هذة الفترة”.

وأشار إلى أن في حالة وصول أي عرض مناسب من قبل الأهلي سيدرس الأمر.

واختتم: ” الأهلي كيان كبير والجميع يعلم ذلك، الأفضل في إفريقيا، واي شخص يتمني العمل داخل القلعة الحمراء كمدير فني لتحقيق بطولات”.

الأهلي يقيل مارتن لاسارتي.. ومحمد يوسف مديرًا فنيًا مؤقتًا (بيان)

قررت لجنة التخطيط للكرة بالنادي الأهلي، برئاسة طه إسماعيل، وبحضور محمود الخطيب رئيس النادي، توجيه الشكر للأوروجوياني مارتن لاسارتي المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، ومعاونيه الأجانب، على الفترة التي تولى فيها القيادة الفنية.

وقررت اللجنة، تكليف محمد يوسف بقيادة الفريق الأول لكرة القدن، لحين التعاقد مع مدير فني أجنبي خلال الفترة القادمة.

جاء ذلك بعدما دعا محمود الخطيب، اللجنة لاجتماعًا مطولًا ظهر اليوم، لتقييم مسيرة الفريق بعد نهاية الموسم فعليًا ومناقشة كافة الأمور الفنية والإدارية وبعض الملاحظات التي رصدتها اللجنة طوال الفترة الماضية، والتي لم تتطرق إليها في حينها حفاظًا على إستقرار الفريق وإنتظارًا لنهاية الموسم ليكون التقييم شاملًا وصحيحًا، وهو ما ساهم كثيرًا في حصول الفريق على البطولة الأهم محليًا والمفضلة لجماهير الأهلي وهي بطولة الدوري، وهو ما يتفق مع سياسة النادي على مدار تاريخه، بحسب بيان النادي الأهلي.

فتحي مبروك لـ”القاهرة 24″: لا أمانع تدريب فريق الأهلي ولو ليوم واحد

علق فتحي مبروك مدير قطاع الناشئين الحالي بالأهلي، على توليه مسؤولية الإدارة الفنية للفريق الأحمر، بعد قرار إقالة مارتن لاسارتي من تدريبات الفريق.

كان الأهلي قد تلقي هزيمة قاسية من فريق بيراميدز بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس على ستاد برج العرب في دور الـ16 ليودع الفريق الأحمر البطولة.

وقرر مجلس إدارة الأهلي بقيادة محمود الخطيب إقالة مارتن لاسارتي وتولي محمد يوسف القيادة الفنية للفريق لحين التعاقد مع مدير فني أجنبي.

وأكد فتحي مبروك في تصريحات خاصه لـ”القاهرة 24″ أنه لا يمانع تولي تدريب الأهلي ولو ليوم واحد، لحين التعاقد مع جهاز فني أجنبي من أجل قيادة الفريق خلال الفترة المقبلة وفقًا للبيان الذي صدر عن إدارة الأهلي صباح اليوم”.

وأضاف مبروك: “نحن أبناء الأهلي في أي وقت سنقف بجوار الفريق حتي ولو كان يوما واحدا”.

وقال: ” لو عرض علي تولي منصب المدرب المساعد مع الجهاز الفني الجديد سوف أوافق على الفور، لأن الأهلي في هذه اللحظات يحتاجني والنادي هو من صنع اسم فتحي مبروك”.

دوامة كأس مصر تبتلع مدربي الأهلي.. “الأسيوطي” السبب

حقق فريق بيراميدز فوزًا غاليًا على نظيره الأهلي بهدف دون رد في المباراة التي جمعتهما مساء أمس، على ستاد برج العرب، ضمن منافسات دور الـ16 لبطولة كأس مصر.

وبهذة النتيجة ودع الأهلي بطولة كأس مصر للمرة الثانية على التوالي على يد بيراميدز (الأسيوطي سابقا)، الذي حرم الفريق الأحمر النسخة الماضية من المرور إلى الأدوار النهائية، بعد أن فاز عليه 1/0.

“القاهرة24” يكشف فشل مدربي الأهلي في المرور من بيراميدز وإقالتهم:

1-حسام البدري

تولى البدري تدريب الأهلى للمرة الثالثة خلال مسيرته التدريبية  في أغسطس 2016 خلفًا للهولدندي مارتن يول.

وحصد مع الفريق لقب الدوري المصري موسم 2016–17. ثم لقب كأس مصر 2017.

وفي نوفمبر 2017، خسر الفريق نهائي دوري أبطال إفريقيا 2017 أمام نادي الوداد الرياضي المغربي بنتيجة 1–2 بمجموع المباراتين.

حسام البدري
حسام البدري

تقدم البدري باستقالته في مايو 2018 بعد سلسلة من النتائج السلبية.

بدأت بالخسارة من الزمالك 2-1، ثم الخروج من كأس مصر على يد الأسيوطي سبورت سابق، بيراميدز حاليًا في دور ربع النهائي، ثم حصد نقطة واحدة من أول مباراتين في مرحلة المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، ليتم بعدها إقالته من تدريبات الفريق الأحمر.

وبذلك انتهت ولاية البدري الثالثة في قيادة الأهلي بعد 95 مباراة، فاز في 68 منهم وتعادل 19 مرة وخسر 8 مرات.

2-مارتن لاسارتي

تولي لاسارتي مهمة تدريب الأهلي في ديسمبر2018، بعد إن قرارت الإدارة الإطاحة بكارتيرون من منصب الجهاز الفني، بعد سلسلة من النتائج السيئة، وخروج الأهلي من البطولة العربية، بجانب خسارة الفريق الأحمر لنهائي دوري أبطال إفريقيا النسخة الماضية أمام الترجي التونسي بنتيجة 3/0.

لاسارتي بدا مهمته مع الفريق الأحمر بالدوري المصري أمام بيراميدز، ولكن خسر المارد الأحمر بنتيجة 2/1، في حضور الصفقات الجديدة.

مارتن لاسارتي المدير الفني للأهلي
مارتن لاسارتي المدير الفني للأهلي

نجح لاسارتي في الحصول على لقب الدوري مع الأهلي هذا الموسم، ولكن فشل الأوروجوياني في بطولة دوري أبطال إفريقيا بعد هزيمة قاسية أمام صن داونز بـ5 أهداف دون رد، ليخرج الفريق الأحمر من البطولة.

حاول لاسارتي تعديل الأمور ولكن فشل في الحصول على لقب كأس مصر، لتلدغه حفره السقوط أمام بيراميدز، ليفشل في المرور إلى دور الثمانية، لتتم إقالته وتعين محمد يوسف مدير فني مؤقت.

تابع مواقعنا