• بحث عن
  • بعد تجديد حبسه.. محامي المخرج خالد مرعي يكشف لـ”القاهرة 24″ ملابسات اتهامه بحيازة مخدرات

    كشف الدكتور كمال أنس، محامي المخرج خالد مرعي ، تفاصيل القبض على موكله في مطار القاهرة بتهمة حيازته مواد مخدرة.

    وقال محامي خالد مرعى، في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، إن المحكمة قررت التجديد لموكله اليوم 15 يومًا على ذمة القضية، غير أنه لا يوجد أي تقرير من المعمل الجنائي يؤكد أن المواد التي تم ضبطها مع مرعي هي مواد مخدرة، حيث أنه من الطبيعي والمنطقي، أنه طالما لم يصدر حتى تاريخه التقرير الذي يثبت أن هذه المواد مخدرة من عدمه، فحينها يخلى سبيل موكله وهذا من منطلق المنطق.  

    وأضاف أن موكله ليس له صلة بالمواد التي تم ضبطها معه، حيث أنه كان قادما من هولندا وتعاطي المواد المخدرة هناك قانوني، كما أن التفتيش في مطار هولندا على أعلى مستوى، ويصعب جدا على أي شخص تهريب أي مواد مخدرة، ولهذا فمن الطبيعي إذا كانت هذه المواد المخدرة معه كان سيتم القبض عليه أثناء خروجه من مطارا هولندا.  

    وأفاد محامي المخرج، أن تفتيش خالد مرعى كان بشكل غير عادي، حيث تم سؤاله في البداية عن اسمه، ثم المهنة التي يعمل فيها قبل البدء في التفتيش، الأمر الذي يوحي بأن هناك شيئًا غير اعتياديًا، خاصة أن الأشياء التي تم ضبطها مع مرعي لا تذكر نهائيا، وحجمها صغيرا للغاية وذلك مقارنة بحجم الحملة الإعلامية التي تم شنها ضد المخرج وما زالت، مؤكدا أن كل ما ينشر من أخبار تفيد بوجود كتالوج لمعرفة كيفية زراعة المخدرات، وكذلك آلة لتقطيع المواد المخدرة وغيرها العديد من الأخبار التي تحدثت عن الأشياء التي ضبطت معه لا تمت للحقيقة بصلة، فالحقيقة هي وجود لفافة تحتوى على نبات لم يتم تحديدهما هيته إلى الآن وفي انتظار تقرير المعمل الجنائي.

    واختتم محامي المخرج خالد مرعى حديثه، أنه يثق بشكل كامل في القضاء المصري العادل، مشيرا إلى أنه بعد 15 يوما سيتم عرض موكله على قاضى المعارضات مرة أخرى.

    القبض على المخرج خالد مرعي بتهمة حيازة مخدرات فى مطار القاهرة

    وكانت قد ألقت أجهزة الأمن فى مطار القاهرة القبض على المخرج خالد مرعي أثناء عودته من رحلة سفر بالخارج وبحوزته كمية من المخدرات.

    أخرج 6 أفلام منهم 5 لـ”أحمد حلمي”.. من هو المخرج خالد مرعي الذي ضُبط بحوزته مخدرات؟ (أضغط هنا)

    وحررت سلطات أمن مطار القاهرة المحضر اللازم أثناء عودة المخرج من هولندا، وتم ترحيل المتهم لقسم شرطة النزهة لاستيفاء الاجراءات وتحريز الكمية المضبوطة مع المخرج، وأخطرت النيابة لعرضه عليها والتحقيق معه، واتخاذ اللازم قانونياً.

    كما تم طلب تحريات الأمن حول الواقعة، وانتداب المعمل الجنائى والطب الشرعى لتحليل المضبوطات.

    خالد مرعي هو مخرج ومونتير مصري، ولد في مدينة القاهرة في عام 1970، وعمل على مدار عشر سنوات كمونتير في العديد من الأعمال، منها: (جنة الشياطين، أيام السادات، سهر الليالي، تيتو، بحب السيما، محامي خلع).

    ثم إتجه إلى اﻹخراج منذ عام 2007 من خلال فيلم (تيمور وشفيقة)، وواصل منذ الوقت مسيرته في اﻹخراج، حيث قدم أفلام (آسف على الازعاج، عسل أسود، بلبل حيران)، كما قدم للدراما التليفزيونية مسلسلات (شربات لوز، نيران صديقة، السبع وصايا).

    ويعرض حالياً لمرعى فيلم “خيال مآتة” لأحمد حلمى ليكون الثانى على التوالى عقب أن قدما فيلم “لف ودوران”، والذى حقق العديد من الأرقام القياسية سواء على مستوى الإيراد اليوم أو إجمالى إيراداته التى تخطت لأكثر من 40 مليون جنيه، وشاركه فى البطولة دنيا سمير غانم، وبيومى فؤاد، وأنعام سالوسة، وميمى جمال، وآخرون.

    أقرأ أيضا..

    “كتالوج ماريجوانا ومطحنة للزراعة”.. تفاصيل ضبط مرعي فى قضية المخدرات (صور)

    حبس المخرج مرعي 4 أيام لاتهامه بجلب مواد مخدرة

    القبض على خالد مرعى بتهمة حيازة مخدرات فى مطار القاهرة الدولي

    شاهد خالد مرعي .. الشبه بين أحمد حلمى وخالد “صورة”

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    CIB
    CIB
    إغلاق