• بحث عن
  • “بيتا إيجيبت”: بدء تعاقدات المقاولين لمشروع نيو كايرو الشهر القادم

    أميرة الجندي

    قال علاء فكري، رئيس مجلس إدارة شركة “بيتا إيجيبت” للتنمية العمرانية، إن الشركة ستفتح الباب لتعاقدات المقاولين في مشروع الشركة بيتا جرينز نيو كايرو الشهر القادم، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من الحصول على كافة التراخيص الخاصة بمباني المشروع.

    ويمتد المشروع على مساحة 84.7 فداناً، وسيتم تنفيذه على 6 مراحل خلال 5 سنوات، ويشتمل على 3000 وحدة سكنية متنوعة من شقق وبنتهاوس ودوبلكس وفيلات فاخرة، ومن المقرر بدء تسليم الوحدات، خلال 2021. و تتخطى استثمارات المشروع الـ5.5 مليار جنيه، وتبلغ تكلفة الأرض 1.8 مليار جنيه، بينما تتخطى تكلفة الإنشاءات المتوقعة الـ3 مليارات جنيه.

    وأضاف فكري في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″ أن الشركة انتهت من بيع نحو 40% من وحدات المشروع، والذي يقع في مسقبل سيتي.

    وتوقع فكري، أن يتم بدء تشغيل المولات التجارية التي تمتلكها الشركة في مدينة السادس من أكتوبر  بحلول شهر رمضان، مضيفا أن الشركة تعاقدات علي تأجير العديد من الوحدات في مراكزها التجارية في مدينة 6 أكتوبر حيث تم التعاقد مع بنوك، وصيدليات، وجاري التعاقدات على وحدات أخري.

    بيتا إيجيبت

    وتوقع فكري أن تشهد مبيعات العقارات في مصر انفراجة مع بدء خفض أسعار الفائدة، والمتوقع أن يبدء الخميس القادم مع اجتماع لجنة السياسة النقدية، مشيرا إلى أن انخفاض الفائدة عن المستويات الحالية سيسهم في انتعاش الاقتصاد الحقيقي، وليس مبيعات العقارات فقط.

    وأوضح أن السوق العقاري شهدت مبيعاته تأثرا منذ بدء برنامج الاصلاح الاقتصادي حيث انخفضت القدرة الشرائية للأفراد، حتي مع التسهيلات التي تمنحها الشركات للعملاء،  والتي تمتد حتي 7 سنوات.

    ويؤكد أن الفوائض المالية لدي أغلب الأسر انخفضت، وبالتالي اقتصر الطلب علي العقار على الشباب المقبل على الزواج، مضيفا أن القدرة الشرائية للعاملين في الخارج أيضا تأثرت.

    وأكد فكري أن مبيعات الشركة المستهدفة للعام الجاري لن تقل عن المستهدف ، والذي قدرته الشركة بـ1.2 مليار جنيه، قائلا أن الشركة لم تبالغ في تقدرياتها للمبيعات المتوقعة خلال العام الجاري.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق