• بحث عن
  • تعرف على موعد نظر الطعون المقدمة ضد وزير التعليم بشأن مدرستي “لم ينجح أحد”

    تعقد محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، أولى جلساتها لنظر الشق المستعجل، في الطعون المقدمة من 130 طالب بالدبلومات الفنية، ضد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، والدكتور محمد مجاهد، رئيس قطاع التعليم الفني، 25 أغسطس.

    وقال عمرو عبد السلام، في بيان له عبر حسابه الشخصي، على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، إن الجلسة الأولى في الطعون المقدمة من ١٣٠ طالب ضد وزير التعليم، ستكون يوم 25/ 8.

    محامي مدرستي لم ينجح أحد
    محامي مدرستي لم ينجح أحد

    وأضاف أن طلاب دبلوم الثانوية الفنية المتقدمة للتكنولوجيا الصيانة بمدينة نصر، ورأس غارب بالغردقة للطعن على قرارات وزارة التربية والتعليم الفني، بإلغاء امتحاناتهم ورسوبهم الجماعي وحرمانهم من أداء امتحان الدور الثاني.

    وطالب المحامي بالنقض ووكيل أولياء الأمور في قضية رسوب “مدرستي لم ينجح أحد”، أولياء الأمور والطلاب حضور الجلسة بشخوصهم أمام الدائرة 6 تعليم بالدور الثاني في محكمة مجلس الدولة.

    “مدارس لم ينجح أحد” تضرب بقرار وزير التعليم عرض الحائط وتغيب عن امتحانات الدور الثاني

    فوجئت إدارتي مدينة نصر التعليمية ومدينة رأس غارب في الغرقة، بغياب طلاب “مدرستي لم ينجح أحد”، عن امتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية، بعدما سمحت لهم وزارة التربية والتعليم بخوض امتحانات الدور الثاني وإلغاء قرار الفصل.

    وقرر طلاب الدبلومات الفنية المتقدمة للتكنولوجيا الصيانة بمدينة نصر ورأس غارب بالغردقة، الاستمرار في الدعاوى المقامة منهم ضد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، وذلك حسب تصريحات المحامي عمرو عبد السلام، هيئة الدفاع عن الطلاب.

    4 دعاوى قضائية ضد وزير التربية والتعليم بشأن نتيجة طلاب الدبلومات الفنية في مدينة نصر

    وأوضح عبد السلام، أن الطلاب متمسكون بنتيجة امتحاناتهم في الدور الأول كاملة غير منقوصة، رافضين اتهامات الوزارة لهم بالغش الجماعي.

    قصة مدرستي لم ينجح أحد

    وكان أولياء أمور وطلاب مدرسة صالح عبد الله الفنية الصناعية المتقدمة، قسم “بترول” نظام الخمس سنوات، بمدينة رأس غالب الفنية، اشتكوا من أخطاء في نتائجهم تهدد مستقبل الطلاب والطالبات.

    “النتيجة.. لم ينجح أحد”، هكذا فوجئ الطلاب وأولياء الأمور، بالقسم الذي يعد من أهم وأعلى الأقسام الفنية، والذي لا يوجد به سوى فصلين على مستوى الجمهورية، أحدهما برأس غالب، والآخر في منطقة بورسعيد، أن أبنائهم جميعًا رسبوا.

    الأمر نفسه، بالنسبة أولياء أمور المدرسة المتقدمة لتكنولوجيا الصيانة في مدينة نصر، والذين اشتكوا من وجود أزمة في نتيجة الدبلومات الفنية تضيع مستقبل أبنائهم.

    واستغاث أولياء الأمور بالدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور محمد مجاهد، لإنقاذ أبنائهم من الضياع.

    سقوط طلاب مدرسة فينة بمدينة نصر
    سقوط طلاب مدرسة فينة بمدينة نصر

    تقول “مها” أحد أولياء الأمور، إن المدرسة المتقدمة لتكنولوجيا الصيانة في مدينة نصر نظام 5 سنوات، تعرضت لكارثة في نتيجة إتمام الفنية.

    بشرى للحاصلين على الدبلومات الفنية.. “التعليم” تكشف إنشاء 8 جامعات تكنولوجية

    حيث فوجئ أولياء الأمور بتناقض شديد في نتائج الكنترول ونتائج الإنترنت، فبعد حصول الأهالي على النتيجة من الثانوية بنجاح أبنائهم، فوجئوا برسوبهم جميعًا، أكثر من ثمانين طالبًا، كما تؤكد ولي الأمر.

    وعلموا فيما بعد، أن الوزارة، حجب نتائجهم متهمتهم بالغش الجماعي، خاصًة مع تقارب درجات جميع طلاب اللجان بشكل كبير، مما جعل رئيس الككنترولات يحرر ضددهم محضر.

    وبعد العديد من الإجراءات ورفع العديد من القضايا، ضد الدكتور طارق شوقي، ونائبه للتعليم الفني، ورئيس الكنترولات، تم السماح لهؤلاء الطلاب بدخول امتحانات الدور الثاني، بعدما قررت الوزارة تطبيق قانون الغش عليهم بحرمانة من الامتحان سنتين، إلا أن الطلاب لم يحضروا.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق