الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كيف سينتصر باريس في لعبة “القط والفأر” ويحرم نيمار من برشلونة؟

القاهرة 24
رياضة
الثلاثاء 20/أغسطس/2019 - 04:31 م

تظهر صفقة انتقال نيمار إلى برشلونة، كلعبة  قط وفأر بين بالبرسا وباريس سان جيرمان، يلعب فيها باريس سان دور الفأر الذى دائما ما يربك حسابات القط.

فبعد أن أعلن نيمار مهاجم باريس سان جيرمان عن رغبته في مغادرة الفريق، وتواصله مع برشلونة لاعادته إلى الكامب نو، يأبى سان جيرمان أن يترك نجمه الذى كلفه 222 مليون يورو كأغلي صفقة في التاريخ، يعود إلى برشلونة كأن شئ لم يكن.

فقد كانت صفقة إنتقال نيمار إلى باريس من برشلونة، صيف 2016، بمثابة تحدي لرئيس النادي الباريسي القطري ناصر الخليفي، حينما أعلن أنه إذا حاول برشلونة أن يقترب من لاعب خط وسط الفريق فيراتي، سيأخذ نيمار من برشلونة، وقد كان.

ومنذ ذلك الوقت توترت العلاقة بين إدارتي الفريقين، لتتأجج الخلافات بينهما مرة أخرى مع محاولة برشلونة التعاقد مع نيمار.

وتعمل إدارة النادي الكتالوني جاهدة على عودة نيمار إلى صفوف الفريق خاصة مع اقتراب موعد غلق سوق الانتقالات الصيفية، نهاية هذا الشهر.

لكن تبرز العديد من المعوقات المالية والفنية التي تحول دون انتقال نيمار إلى أسوار الكامب نو، سنتناولها في التقرير التالي.

مطالب باريس المالية:-

إن أصعب ما يعيق برشلونة في إتمام الصفقة، هي مغالاة نادي باريس سان جيرمان المالية، حيث سبق أن حددت إدارة النادي القيمة المالية لنجمها البرازيلي ب 222 مليون يورو.

إضافة إلى إصرارها في بادئ الأمر على عدم إدخال أي من لاعبى برشلونة ضمن الصفقة، حيث رفضت عروض سابقة تضمنت إنتقال إيفان راكيتيتش وفيليب كوتينيو بالإضافة إلى الأموال.

من جهة ثانية، تجد إدارة نادي برشلونة نفسها في مأزق بعدما أنفقت 250 مليون يورو خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

فقد تعاقدت مع أنطوان جريزمان منتقلا من صفوف أتلتيكو مدريد ب 120 مليون يورو، ومتوسط ميدان أياكس السابق فرانك دي يونج ب 60 مليون يورو، إضافة إلى صفقتي حارس مرمى فالنسيا السابق نيتو ب26 مليون يورو 9 ملايين متغيرات، وظهير أيسر ريال بيتيس السابق جونيور فيريبو ب18 مليون يورو إضافة إلى 12 مليون كمتغيرات.

رحيل كوتينيو:-

عنصر أخر يصعب من عملية انتقال نيمار إلى برشلونة، هو رحيل مواطنه البرازيلي فيليب كوتينيو إلى بايرن ميونخ الألماني.

فقد كان كوتينيو ورقة مجدية في يد البارسا للزج بها في طاولة المفاوضات، حيث سعت إلى عمل صفقة تبادلية تقضي بانتقال نيمار إلى برشلونة بالإضافة إلى مبلغ مالي يصل حتى 80 مليون يورو.

خاصة أن إدارة النادي الباريسي برئاسة القطري ناصر الخليفي قد أعلنت اهتمامها للتعاقد مع اللاعب سواء خلال تواجده في برشلونة، أو قبل انتقاله من ليفربول الإنجليزي في يناير 2017.

إلا أن صحيفة سبورت الإسبانية المهتمة بأخبار النادي الكتالوني قد أشارت إلى أن إنتقال كوتينيو إلى بايرن ميونيخ هو إحباط لمخطط ريال مدريد في التعاقد مع نيمار.

فقد سعى فلانتيو بيريز رئيس نادي ريال مدريد إلى التخلص من مهاجم الفريق جاريث بيل خلال الانتقالات الصيفية الحالية، بانتقاله إلى بايرن ميونيخ، خاصة أن اللاعب لا يتمتع بثقة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان.

مضيفة الصحيفة أن النادي البافاري قرر التعاقد مع كوتينيو بدلا من جاريث بيل لأسباب اقتصادية ورياضية.

من يقايض نيمار:-

مع إصرار برشلونة على إدخال لاعبين ضمن صفقة التعاقد مع نيمار، أوضحت إدارة باريس سان جيرمان اهتمامها بعدة لاعبين من صفوف النادي الكتالوني، الذي رفض التخلي عن أي عنصر من العناصر الأساسية للفريق.

فقد طالبت الإدارة الباريسية إدخال نيلسون سيميدو الظهير الأيمن ضمن الصفقة، لكن رفضت الإدارة الفنية للفريق المقايضة باللاعب كون الدولي البرتغالي ركيزة أساسية في تشكيلة الفريق، لتتأزم المفاوضات أكثر بين الطرفين.

وطالبت كذلك بالحصول على خدمات المدافع الدولي الفرنسي صامويل أومتيتي، الذي كان سيتيسر خروجه في حال قدوم ماتياس دي ليخت من صفوف أياكس الهولندي قبل انتقاله إلى يوفنتوس الإيطالي.

وأبدى سان جيرمان أيضا اهتمامه بالتعاقد مع لاعب الوسط الدولي الكرواتي إيفان راكيتيتش، الذي رفض أن يكون سلعة للمقايضة في صفقة نيمار.

إضافة إلى كون الكرواتي ضمن الخيارات الفنية الأساسية للمدير الفني للفريق أرنستو فالفيردي الذي يعول عليه كثيرا في مباريات الفريق.

من جهة أخرى نجد أن الجناح الفرنسي عثمان ديمبلي هو اللاعب الأقرب للدخول في عملية انتقال نيمار، حيث يتمتع بقيمة سوقية عالية ويلعب في نفس موقع نيمار كجناح أيسر أو أيمن. وهو ما قد يكون ثنائي جيد مع زميله في منتخب فرنسا كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان.

لكن هذا الخيار قد يكون غير محتمل لإدارة نادي برشلونة، حيث أشاد جوسيب ماريا بارتيومو  رئيس النادي بأهمية ديمبلي للفريق، مصرحا أن ديمبلي مفيد للنادي والفريق أكثر من نيمار.

رغم كل هذه المعوقات، تبحث إدارة النادي الكتالوني على رأسها جوسيب ماريا بارتيمو جاهدة للتوقيع مع نيمار، الذي هو مطلب خاص من نجم الفريق ليونيل ميسي الذي اشترط التوقيع م٦ البرازيلي لتجديد تعاقده.

لذا يسعى برشلونة إلى تقديم عرض هو الأخير إلى النادي الباريسي يقضي بعودة النجم البرازيلي إلى أسوار الكامب نو على سبيل الإعارة مع امكانية الشراء الصيف القادم.

تابع مواقعنا