الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد هدم مسجد “أبو الإخلاص”.. أوقاف الإسكندرية: بناء 14 مسجدًا جديدًا بمحور المحمودية

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 20/أغسطس/2019 - 11:01 ص

أعلنت مديرية أوقاف الإسكندرية، بناء 14 مسجدًا جديدًا بمحور قناة المحمودية، عقب هدم مسجد سيدي أبو الإخلاص الزرقاني ونقل الضريح.

وقال الشيخ حسن عبد البصير، مدير عام الدعوة بمديرية أوقاف الإسكندرية والمتحدث الرسمي باسم المديرية، إن المديرية ستقوم خلال أيام بافتتاح مسجد “كراميلا” بمنطقة خورشيد القريبة من ترعة المحمودية.

وأضاف عبد البصير، أن هدم مسجد سيدي أبو الإخلاص ونقل الضريح، يجوز من باب المصلحة العامة، مشددًا أنه لا يجوز بناء المساجد على الأرض المغصوبة.

كشفت وزارة الأوقاف، حكم نقل المساجد أو مقام أو ضريح، من مكانه إلى مكان آخر، حيث أكدت أنه لا مانع من نقل مكان المسجد أو الضريح للمصلحة العامة، كاعتراضه تطوير طريق تقتضي الحاجة الملحة تطويره، بحيث لا يتم ذلك إلا بنقل مكان المسجد إلى مكان آخر.

وأشارت الأوقاف، في بيان لها أمس الاثنين، أن ما تقوم به من عمليات إحلال وتجديد وصيانة وفرش لبيوت الله (عز وجل) عمل غير مسبوق في تاريخ الوزارة، في إطار اهتمام الوزارة بخدمة بيوت الله مبنى ومعنى.

وقامت الأجهزة الأمنية بمدينة الإسكندرية، بهدم مسجد “سيدي أبو الإخلاص الرزقاني” الواقع بمنطقة كرموز، لإعاقته تنفيذ محور المحمودية.

وتم نقل ضريح وجثمان كلًا من العارف بالله “الزرقاني وشقيقته” بشكل مؤقت لميدان المساجد بجوار مسجد أبو العباس المرسي بمنطقة بحري، وسط إجراءات أمنية مشددة.

كما تقرر بناء مسجد جديد بنفس المنطقة، وإعادة نقل الضريح إليه مرة أخرى، وذلك ضمن خطة أُعدت لبناء 14 مسجدًا جديدا بطراز مميز بطول محور المحمودية.

تابع مواقعنا